956210
956210
الاقتصادية

ندوة في صور حول الصيرفة الإسلامية وفرص تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

16 مارس 2017
16 مارس 2017

صور- سعاد العلوية -

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية ندوة حول فرص التمويل وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وقد شارك فيها كل من مزن للصيرفة الإسلامية فرع ولاية صور وبنك التنمية العماني بمحافظة جنوب الشرقية . قدم كل من علي بن سالم العلوي مدير مزن للصيرفة الإسلامية فرع صور وعماد بن جمعة بن علي العريمي مدير تطوير أعمال المنطقة الشرقية بالبنك الوطني العماني، تعريفا عن مزن للصيرفة الإسلامية وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية وأشار الى الخدمات المصرفية للأفراد ومنتجات الودائع منها الحساب الجاري، الذي يستند على المفهوم الشرعي للقرض الحسن موضحا أن الحد الأدنى للرصيد هو مبلغ 200 عماني فقط والمبلغ المودع يكون مضمونا ولا توجد مشاركة للأرباح على هذا الحساب.

وحول خدمات بطاقة الخصم المباشر أوضح أنها متوفرة على مدار الساعة وعدد غير محدود من عمليات السحب والإيداع من خلال الفروع. كما تم التعريف بمنتجات الاستثمار لزبائن الصدارة وأصحاب الثروات وكذلك منتجات التمويل للأفراد كتمويل السيارات والتمويل السكني وتم التطرق إلى مميزات الخدمة المصرفية التي يقدمها البنك عبر الإنترنت.

فيما قدم بنك التنمية العماني فرع ولاية صور ورقة عمل نفذها هيثم بن سعيد المسكري مدير بنك التنمية العماني بصور وخالد بن عبدالله العريمي ضابط علاقات بالبنك. وتم التعريف ببنك التنمية العماني والخدمات التي يقدمها لأصحاب وصاحبات الأعمال والقروض الميسرة التي يقدمها البنك من في القطاع التجاري والصناعي والزراعي والسمكي وقطاع الصحة وغيرها من القطاعات التي لها دور في تنمية المحافظة بشكل عام. وتم التعريف كذلك بالفروع المتواجدة بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية. وكذلك القروض الميسرة لصغار المستثمرين وخطة عمل البنك خلال العمل الحالي والمتمثلة في استهداف القطاعات الفاعلة وتسهيل كافة الإجراءات حتى يتسنى لكافة أصحاب وصاحبات الأعمال البدء في مشاريعهم.