عمان اليوم

تسليم الشهادات للسائقين المجيدين بـ»الدفاع» ورئاسة الأركان

15 مارس 2017
15 مارس 2017

نظمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة يومًا مفتوحًا للتوعية المرورية على مستوى مكتب الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومكتب الأمين العام بوزارة الدفاع ورئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وذلك تحت رعاية العميد الركن أحمد بن سليمان العبادي رئيس خدمات تقنية المعلومات. ويأتي فعاليات اليوم المفتوح إطار فعاليات أسبوع المرور لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

استهل الحفل الذي أقيم في مسرح قوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك محاضرة لشرطة عمان السلطانية تناولت خطورة حوادث المرور والأضرار الاجتماعية والنفسية والجسدية الناتجة عنها مع التأكيد عليها من خلال بعض الأرقام والحقائق المرورية ونسبة انخفاض الحوادث المرورية، ومدى أهمية الوعي المروري والتقيد بأنظمة وقواعد المرور لدى قائدي المركبات، بعد ذلك قدم الشيخ سالم بن علي النعماني خبير الإرشاد والتوجيه الديني بجامعة السلطان قابوس محاضرة دينية بين من خلالها حرص الدين الإسلامي الحنيف على المحافظة على النفس البشرية، وأن قواعد المرور هي مطلب إنساني وشرعي، كما تطرق إلى أهمية الأخذ بأسباب السلامة المرورية وأنها من صميم التوكل على الله، وأن المركبات هي من نعم الله التي تستوجب الشكر والتقيد بأنظمة المرور، بعدها تم تقديم عرض مسرحي عن الحوادث المرورية وآثارها المأساوية والأليمة.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتسليم الهدايا التذكارية للمحاضرين والمشاركين في الفعالية، وتسليم الشهادات للسائقين المجيدين من منتسبي مكتب الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومكتب الأمين العام بوزارة الدفاع، ورئاسة أركان قوات السلطان المسلحة خلال عام 2016م، وذلك تقديرًا لإجادتهم في قيادة المركبات.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط في وزارة الدفاع وأسلحة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية، وعدد من المدعوين.