المنوعات

جماليات طبيعية لمكعبات الثلج

15 مارس 2017
15 مارس 2017

ميونخ - «د.ب.أ»: ذكرت مجلة «فرويندين» الألمانية أن مكعبات الثلج لها استخدامات جمالية عدة، حيث يمكن استخدامها مثلا للحصول على عيون مشرقة وبشرة وردية تشع حيوية. وأوضحت المجلة في موقعها الإلكتروني أنه يمكن التخلص من تورم العين من خلال فرك مكعب ثلج برفق حول العين؛ حيث تعمل البرودة على الحد من التورم وتحفز سريان الدم، ومن ثم تبدو العين مشرقة في ثوان معدودة.

كما يمكن الحصول على بشرة تشع حيوية من خلال فرك مكعب ثلج على الوجه، ثم تجفيفه؛ حيث تسهم البرودة في تحفيز سريان الدم وتصغير المسام، وبالتالي تتمتع البشرة بمظهر وردي ينبض بالحياة. وتعد مكعبات الثلج سلاحا لمحاربة البثور أيضا.

ولهذا الغرض، يتم لف بضع مكعبات ثلج في قطعة قماش والضغط بها على مواضع البثور أو الاحمرار، حيث تساعد البرودة على تخفيف الألم وانكماش البثور بشكل ملحوظ.

وبفضل الخصائص سالفة الذكر، يمكن استخدام مكعبات الثلج كبرايمر للمكياج، حيث إن تصغير المسام وتحجيم الإفرازات الدهنية بالبشرة يساعدان على بقاء المكياج طويلا؛ نظرا لأن البشرة تصبح أقل دهنية.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن معالجة الحواجب بمكعب ثلج قبل تشذيبها، حيث يعمل ذلك على تخفيف الألم والحد من ظهور مواضع الاحمرار.