955178
955178
الرياضية

مسقط يكبح جماح أهلي سداب ونادي عمان «يفرمل» السيب في دوري اليد

15 مارس 2017
15 مارس 2017

كتب - فيصل السعيدي -

كبح مسقط جماح أهلي سداب، وفاز عليه بنتيجة 31 /‏‏‏ 24 وذلك في المباراة التي جرت مساء أمس الأول في الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر ضمن دوري عام الدرجة الأولى لكرة اليد. وكان مسقط قد أنهى الشوط الأول من المواجهة لصالحه بنتيجة 17 /‏‏‏ 14 قبل أن يوسع الفارق التهديفي في الشوط الثاني قضى من خلالها على طموحات أهلي سداب في العودة إلى نتيجة اللقاء. المباراة في مجملها عرفت سيطرة مطلقة من جانب مسقط الذي كرس واقعية أدائه بشكل لافت أرغم أهلي سداب من خلاله على التراجع وإجمالا لم يظهر أهلي سداب بمستواه المعهود حيث كان مفكك الأوصال وشبه تائه في فصول المواجهة. أدار اللقاء طاقم تحكيمي مؤلف من عياد المعشري وخميس البلوشي للساحة، ومحمد بن صالح البطاشي، وعبير الزدجالية وفيصل الزدجالي على الطاولة وعبدالله النوفلي مراقبا للمباراة.

وفي إطار المسابقة ذاتها تفوق نادي عمان على السيب بنتيجة 34 /‏‏‏ 21 ليضرب موعدًا جديدًا مع مسقط في الدور نصف النهائي يوم 6 أبريل المقبل وكان نادي عمان قد أنهى الفصل الأول من المواجهة بنتيجة 15 /‏‏‏ 10 قبل أن يضاعف الغلة التهديفية في الشوط الثاني ويبتعد أكثر في النتيجة منهيًا اللقاء لصالحه بنتيجة 34 /‏‏‏ 21. المباراة عرفت تدنيًا مخيفًا في مستويات السيب الذي حوصر أغلب فترات اللقاء في منتصف ملعبه، وعجز لاعبوه عن التصدي لوابل الهجمات الكثيفة التي شنها لاعبو نادي عمان.

وقد تجلى التفوق الواضح لنادي عمان في اللقاء بفضل التنظيم الجيد للاعبيه وانتشارهم في مساحات الملعب بصورة جيدة ما حدا بهم إلى أن يستحوذوا على الكرة معظم فترات اللقاء فارضين أسلوبهم على السيب ومستغلين ضعف حراس المرمى بشكل عام. وتكمن كلمة السر في تغيير نادي عمان لمدربهم الكرواتي توني درويسكوفيكاف والاستعاضة بخدمات المدرب الجزائري زكي عبادة حيث نجح الأخير في ترك بصمته بحكم وضعه للتوليفة الجيدة التي انعكست على أداء فريقه خلال هذا اللقاء حيث شوهد الانسجام والتجانس الكبيرين على مستويات اللاعبين التي اتسمت بالروح النشطة والحماس الملتهب. أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من: وليد السناني وعمر الشحي للساحة ومحمد البطاشي وعبدالله الغزيلي للطاولة وبشير الديك مراقبًا للمباراة.

يذكر أن مباريات الدور نصف النهائي من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد ستقام يوم 6 إبريل المقبل بمواجهتين تجمع الأولى بين مسقط والسيب والثانية بين نادي عمان وأهلي سداب على أن يقام النهائي يوم 10 أبريل تحت رعاية رئيس اللجنة الأولمبية خالد بن محمد الزبير.

تجدر الإشارة إلى أن نادي مسقط تنتظره مشاركة خارجية في العاصمة القطرية الدوحة حيث سيشارك في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي لكرة اليد والمزمع إقامتها خلال الفترة من 20 إلى 30 مارس الجاري.