953482_389
953482_389
آخر الأخبار

لجنة النقل والقطاع اللوجستي بالغرفــة تناقش مستجــدات القطاع

13 مارس 2017
13 مارس 2017

مسقط في 13 مارس/ أشاد الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس لجنة النقل بالغرفة على جهود أعضاء اللجنة في الفترة الماضية التي أسهمت في تفعيل أدوار وتنشيط حضورها، وشكرا للأعضاء جهودهم التي أسهمت في إنجاح ملتقى النقل والقطاع اللوجستي الذي نظمته اللجنة في يناير الماضي الذي حظي بمشاركة واسعة من قبل المهتمين بالقطاع اللوجستي ومشاركة ثرية تمثلت بأوراق العمل ومناقشات مع أصحاب القرار.

وفي هذا الإطار دعت اللجنة لأن ترى توصيات هذا الملتقى النور عما قريب وأن تقود إلى تطوير العمل بالقطاع، لاسيما أنه أحد أهم القطاعات التي تركز عليها خطط التنويع الاقتصادي بالسلطنة، كما تقدمت اللجنة بالشكر لمعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات على دعمه اللامحدود للملتقى وجهوده الواضحة في دعم كل ما من شأنه النهوض بقطاع النقل والقطاع اللوجستي.

كما ناقشت اللجنة الجهود المبذولة من قبل وزارة النقل والاتصالات والجمارك لدراسة إمكانية انضمام السلطنة لاتفاقية نظام التير، علاوة على ذلك دعت اللجنة إلى تهيئة مطار صحار كمركز للشحن الجوي خاصة لأعمال الترانزيت وذلك لقربه من ميناء صحار الحيوي.

من جهة أخرى أبدت اللجنة أسفها للحوادث المتكررة على طريق جامعة السلطان قابوس، ودعت إلى النظر في إمكانية ازدواجية هذا الطريق تلافيا للمزيد من الحوادث التي قد تحدث.