صحافة

الفرنسية: أوبل - بيجو والشراكة الطموحة

11 مارس 2017
11 مارس 2017

في موضوع إنشاء العملاق الصناعي الأوروبي الجديد لصناعة وتجارة السيارات، جريدة «لا تريبون» الفرنسية «المنبر» كتبت أن الشركة الفرنسية التي اشترت الشركة الألمانية تتابع تطورها وأصبحت اليوم مجموعة عالمية لا أوروبية فحسب.

السوق الفرنسية تكاد تصبح محدودة، لذلك يظهر شراء شركة أوبل وكأنَّه يعني أنَّ الشركة الفرنسية أرادت أن يكون لها موطئ قدم في ألمانيا أو بالأحرى قاعدة متينة للإنتاج والتسويق.

البعد الأوروبي هو أولاً ألماني وهذا ما كان ينقص شركة بيجو، فاليوم ولد عملاق أوروبي للسيارات، تصنيعاً وتسويقاً وتجارةً، واليوم بات بإمكان الشركة الفرنسية أن تطوِّر صناعاتها مستفيدة من الخبرة الألمانية الأمريكية لأن شركة أوبل كانت أساساً فرعاً لشركة جنرال موتورز، الجودة ستطور وكذلك النوعية فتصبح شركة بيجو- أوبل- سيتروين عالمية بحق والأهم أن عملية الشراء أنقذت شركة أوبل من الانهيار الكامل الذي كان يتربص بها.