الأولى

أمريكا تنشر قوات «مدفعية» في سوريا للمساعدة في استعادة الرقة

09 مارس 2017
09 مارس 2017

جولة جديدة من محادثات السلام في 23 الجاري -

عواصم - وكالات: قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش أمس: إن وحدة مدفعية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية نُشرت في سوريا في الأيام القليلة الماضية لمساعدة القوات المحلية على هزيمة تنظيم داعش في مدينة الرقة، وإن حملة عزل المدينة مستمرة «بشكل جيد جدًا».

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان، وهو من سلاح الجو الأمريكي: إن القوات الإضافية لن يكون لها دور في الخطوط الأمامية وستعمل مع شركاء محليين في سوريا في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية والتحالف العربي السوري. وقال دوريان عبر الهاتف «نتحدث عن نحو 400 جندي إضافي في الإجمال وسيكونون هناك لفترة مؤقتة.» وأضاف: إنهم سينضمون إلى 500 جندي أمريكي ينتشرون بالفعل في سوريا.

وقتل 23 مدنيًا بينهم ثمانية أطفال أمس في غارات يرجح أن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكية نفذتها على محافظة الرقة، وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس: إن الحكومة السورية والمعارضة مدعوتان إلى استئناف مفاوضات جنيف في الثالث والعشرين من مارس الحالي. وأعلن دي ميستورا عن الموعد بعد تقديم تقرير إلى مجلس الأمن الدولي حول نتائج الجولة الأخيرة من المحادثات.