948616_389
948616_389
آخر الأخبار

10 كؤوس للشرطة في مسابقة الرماية للأسلحة لقوات السلطان المسلحة

08 مارس 2017
08 مارس 2017

مسقط في 8 مارس/ توج فريق شرطة عمان السلطانية بالمركز الثالث على المستوى العام في مسابقة الرماية للأسلحة الخفيفة لقوات السلطان المسلحة لعام 2017م، حاصداً عشرة كؤوس في مختلف مسابقات البطولة، والتي حصل على درعها فريق الجيش السلطاني العماني. وشهدت البطولة تتويج الرقيب حسين بن سالم بن سليمان الجهوري من الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم بشرطة عمان السلطانية بوسام مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه لأحسن رام بالمسدس في ختام مسابقة الرماية للأسلحة الخفيفة لقوات السلطان المسلحة لعام 2017م ، والتي اختتمت يوم الأثنين الماضي على ميادين رماية كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة بغلاء، كما حقق الوكيل أول إبراهيم بن محمد الخروصي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة المركز الثاني في مسابقة وسام صاحب الجلالة لأحسن رامٍ بالمسدس. وحصل فريق الفتيات المركز الأول على في مسابقات المسدس وإسقاط الصفائح مسدس وكذلك اسقاط الصفائح بالبندقية.

نتائج

فعلى مستوى المسابقات الأخرى التي تضمنتها البطولة أحرز فريق شرطة عمان السلطانية المركز الأول في الرماية بالمسدس على مستوى الأفراد والفتيات والمركز الثاني على مستوى الضباط، وحصل فريق الشرطة على المركز الأول في مسابقة إسقاط الصفائح للمسدس على مستوى الضباط وكذلك المركز الأول على مستوى الفتيات. أما في مسابقة الرماية بالبندقية صفائح حقق فريق شرطة عمان السلطانية المركز الأول على مستوى الفتيات والمركز الثاني على مستوى الضباط والثالث على مستوى الأفراد، كما فاز فريق الشرطة بالمركز الثاني في مسابقة الرماية بالبندقية تراجع. وفي مسابقة اقتحام الحواجز بالبندقية توج فريق الشرطة بالمركز الأول في هذه المسابقة والتي تم استحداثها هذا العام. وقد عبر عدد من أعضاء فريق الرماية بشرطة عمان السلطانية عن سعادتهم بالنتائج التي حققها الفريق هذا العام. وحصل فريق الشرطة للرماية على مراكز متقدمة في مسابقة حركة ونار بالمسدس على مستوى الضباط والأفراد والفتيات.

وسام جلالة السلطان

قال المقدم عبد الله بن سالم البريكي من اتحاد الشرطة الرياضي ومشرف فريق رماية الشرطة بإن بطولة قوات السلطان المسلحة لها طابع خاص ولها قيمتها ومكانتها لكل الفرق المشاركة في هذه المسابقة، وتتنافس الفرق بشكل قوي وحقيقي، وهناك وجوه جديدة نتمنى لها التوفيق مستقبلاً، وفوزنا بوسام جلالة السلطان قابوس لأحسن رام في المسدس دليل على الجدارة والاستحقاق، وجهود الجميع مقدرة، ونسأل الله التوفيق في قادم المسابقات.

دعم متواصل

من جانبه قال الرائد سلطان بن صابح بني عرابه رئيس فريق الشرطة للرماية اهنى رماة شرطة عمان السلطانية على النتائج التي حققها الفريق وهذا يدل على المستوى الذي وصل إليه الفريق واستعدادهم للبطولة إضافة إلى الدعم المتواصل الذي توليه القيادة العامة للشرطة لهذا الفريق ، كما أحب أن ابارك لفريق الفتيات والتي أظهرن قدراتهن في هذه البطولة واستطاعن من خلالها أن يحصلن على المركز الأول على المستوى العام وهذا ليس بغريب عنهم وما يميز بطولة هذا العام أن فريق رماة الشرطة أستطاع أن يحصد المراكز الأولى في جميع المسابقات المستحدثة والتي تم اضافتها هذا العام مثل مسابقة اسقاط الصفائح للمسدس ومسابقة الحركة والنار واقتحام الحواجز بالبندقية ، املاً من جميع أعضاء الفريق أن يحافظوا على هذا المستوى وتحقيق نتائج أفضل في المسابقات والبطولات المقبلة.

منافسة كبيرة

قال الوكيل أول إبراهيم بن محمد الخروصي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الفائز بالمركز الأول في مسابقة مسدس سريع ( فردي) والمركز الثاني في مسابقة أفضل رماة المسدس حصولي على هذا المركز رغم مشاركتي الأولى ورغم المنافسة القوية يدفعني لتقديم ما هو افضل في المسابقات القادمة ، وما نيلي لهذا المركز إلا تتويج لجهود وتدريبات مبكرة ومكثفة ، تكللت ولله الحمد بالتوفيق.

انجاز وتشريف

الرقيب حسين بن سالم الجهوري الحاصل على وسام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ قال: أحمد الله على توفيقي، وأفتخر بهذا الإنجاز والتشرف بالحصول على الوسام الذي يحمل اسم قائد البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأهدي هذا الفوز إلى والدي وأسرتي الكريمة ومعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وجميع منتسبي شرطة عمان السلطانية. وأوضح أن هذا الانجاز جاء نتيجة الاصرار والمثابرة والتدريب المكثف والمستمر، متوجهاً بالشكر إلى القيادة العامة للشرطة على اهتمامها الدائم بمنتسبيها في جميع المجالات، وإلى القائمين والمشرفين على فريق الشرطة للرماية ومدرب الفريق الوكيل أول سالم بن خلفان المعمري. وحول الانجازات السابقة للرقيب حسين الجهوري قال أنه سبق له الحصول على كأس أحسن رامٍ على مستوى شرطة عمان السلطانية لعام 2015م، متعهداً بالسعي لحصد المزيد من الإنجازات في المستقبل.

جد واجتهاد

الشرطية أميمة بنت إبراهيم السيابية، من فريق شرطة عمان السلطانية الحاصلة على المركز الأول في رماية المسدس للفتيات: "حصولي على هذا المركز المشرف كالسنوات السابقة جاء نتيجة للجد والاجتهاد والتدريب المستمر، فلرفع كفاءة المستوى كانت تقام مسابقات داخلية لأعضاء الفريق بشكل مستمر، وهذا كان دافعا ومحفزا بالنسبة لنا ومقياسا للجاهزية لهذه المسابقة". وتضيف:" حصلت على المركز الأول في رماية المسدس للفتيات السنة السابقة، إضافة إلى تحقيق فريق الفتيات المركز الأول في هذه المسابقة في إسقاط الصفائح بالمسدس للفتيات" وأقدم شكري وامتناني للمسؤولين والكادر التدريبي وفريق الفتيات على كل الجهود المبذولة.

مستوى مشرف

الوكيل عالية الرويس العامرية من فريق شرطة عمان السلطانية الحاصلة على المركز الثاني في رماية المسدس للفتيات: "أشكر الله تعالى على هذا المستوى المشرف فإضافة إلى حصولي على المركز الثاني فردي، حققنا المركز الأول في مسابقة إسقاط الصفائح بالمسدس وهذه تجربة جديدة أو بطولة مستحدثة تم إدخالها في هذه السنة لأول مرة، وهذا الإنجاز جاء بعد فضل الله تعالى نتيجة الاستعداد المتميز والدعم المستمر من القيادة العامة للشرطة من حيث التدريب وتوفير المعدات اللازمة ونتيجة الإصرار والعزيمة لتحقيق المراكز الأولى". وأشارت العامرية أن هذه المسابقة تبرز دور الفتيات وقدرتهن الكبيرة على المنافسة في مثل هذه المسابقات كما أن هذه المسابقة ترفع وتعزز مستوى الأداء في الرماية لدى منتسبي الشرطة وهي فرصة سانحة لإبراز المواهب والقدرات". وختمت الوكيل عالية العامرية حديثها بكلمة شكر وتقدير للكادر التدريبي على ما بذلوه من جهد للوصول لهذا المستوى وقالت:" أهدي فوزي هذا لشرطة عمان السلطانية ولأسرتي الكريمة على وقوفهم معي ومساندتهم لي.