عمان اليوم

بتكلفة 400 ألف ريال - إنجاز 70% من أعمال تنفيذ حديقة لوى العامة

07 مارس 2017
07 مارس 2017

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

وصلت نسبة الإنجاز في الأعمال المدنية لمشروع حديقة لوى العامة بمحافظة شمال الباطنة حوالي 70 بالمائة، وهي التي تقام بتكلفة 400 ألف ريال عماني بتمويل من شركتي صحار ألمنيوم وأوربك، وتنفذها مؤسسة جسور بالتعاون مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة.

واشتملت الأعمال التي تم إنجازها في الحديقة على ممرات لرياضة المشي وتركيب ألعاب الأطفال واستراحات وتجهيز مرافق عامة وتركيب أعمدة الإنارة والتوصيلات الكهربائية، إضافة إلى زراعة أشجار النخيل حول سور الحديقة والمسطحات الخضراء والانتهاء من تنفيذ الحديقة الصخرية.

وتقام حديقة لوى العامة على مساحة إجمالية بلغت 66 ألف متر مربع إضافة إلى منطقة مفتوحة لإقامة الأنشطة الترفيهية العامة بمساحة 60 ألف متر مربع وألعاب أطفال عامة وألعاب أطفال مهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة وممرات لرياضة المشي بمساحة 10000 متر مربع إضافة إلى نافورة تجميلية و 6 استراحات مظللة للعوائل، ومسطحات خضراء بمساحة 11000 متر مربع كما تشتمل الحديقة على حدائق صغيرة كالحديقة الصخرية ومرافق عامة أساسية.

يذكر أن كافة الأعمال الإنشائية والمدنية في المشروع يتم تنفيذها من قبل مقاولين محليين من أبناء محافظة شمال الباطنة، وستعمل المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بشمال الباطنة على إدارة الحديقة وصيانتها بعد إتمام كافة أعمال وتجهيزات المشروع.

وستعمل حديقة لوى العامة على إضافة وجهة ترفيهية لكافة أفراد العائلة في ولاية لوى وما يجاورها، وذلك انطلاقا من الخطة الطموحة التي تسعى إليها مؤسسة جسور والشركات الداعمة لمشروع حديقة لوى العامة (صحار ألمنيوم وأوربك)، لتعزيز الغطاء النباتي وزيادة المسطحات الخضراء، وتقديم أفضل الخدمات الاجتماعية والترفيهية لأبناء المجتمع المحلي.