العرب والعالم

الفلسطينيون يطالبون واشنطن بالكف عن دعمها للاستيطان

06 مارس 2017
06 مارس 2017

رام الله - (د ب أ) - «تبذل القيادة الفلسطينية جهودا كبيرة للتواصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة ومطالبتها بالكف عن سياساتها الداعمة للاستيطان وغض الطرف عنه» ، حسبما أفاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول أمس .

وطالب العالول- في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) امس بـ« الإسراع في إنجاز خطة عملية ترتكز على العمل السياسي الدؤوب في مجلس الأمن والجمعية العامة والمنظمات الدولية».

ودعا إلى تركيز الشق الآخر من هذه الخطة على المقاومة الميدانية، وتقوية لجان الحراسة للتصدي لاعتداءات المستوطنين. وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية أعربت الشهر الماضي عن أملها أن تكون مواقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاستيطان الإسرائيلي «انتقالية ومؤقتة»، في إشارة إلى عدم إدانة خطوات التوسع الاستيطاني الأخيرة.

وقالت وزارة الخارجية ، في بيان أصدرته حينها، إنها «تتابع باهتمام بالغ ردود الفعل والمواقف التي تصدر عن الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن الاستيطان».

وكانت إسرائيل أعلنت عن توسعات استيطانية عدة بالضفة الغربية، منذ تولي ترامب السلطة، من دون إدانة من جانب واشنطن، خلافا للمواقف الأمريكية السابقة التي تعتبر الاستيطان يهدد السلام.