«بلدي شناص» يناقش افتتاح سوق الخضروات والفواكه

شناص – عبدالله بن محمد المعمري –

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية شناص أمس في اجتماعها الثالث لهذا العام بقاعة الاجتماعات بمكتب والي شناص، برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص رئيس اللجنة وبحضور سعادة سلطان الكعبي عضو مجلس الشورى وأعضاء اللجنة افتتاح سوق الخضروات والفواكه بعد ترميمه وإيجاد آلية لتوزيع محلات السوق على الباعة، حيث تم الانتهاء مؤخرا من ترميم السوق وعمل أبواب خارجية للسوق وذلك لسهوله عملية الشحن والتفريغ بدعم من مؤسسة جسور، ويحتوي السوق على 24 محلا.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عددا من الموضوعات البلدية ومنها مواقع العزب وحظائر المواشي والأغنام في الأحياء السكنية، والآثار المترتبة على وجودها دون أي موافقات من الجهات المعنية مما يعرضها للمخالفات القانونية والإزالة الفورية، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنها تشكل مصدر رزق للعديد من الأسر.
وتبين للجنة أن وزارة الإسكان خصصت موقعا لإقامة حظائر للمواشي، وتم تسليم مخطط المواقع لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثل بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة. وفي هذا السياق ارتأت اللجنة مخاطبة المديرية بالاستعجال بعمل آلية لتوزيع هذه المخططات على المواطنين المتضررين.
وتمت مناقشة تعديل بعض مسميات القرى وإضافة بعض القرى على اللافتات الإرشادية الواقعة على الطريق السريع الحزمة السادسة.
وطالب الأعضاء مخاطبة الجهات المعنية بفتح مكتب لوزارة الإسكان في ولاية شناص بحكم الكثافة السكانية التي تشهدها الولاية وتخصيص موقع لإقامة المعارض بالولاية، إلى جانب مناقشة إيجاد دعم لاستكمال وإنشاء الممشى الصحي الكائن في مركز الولاية. كما باركت اللجنة استضافة بلدية شناص لفعاليات اليومين العربي والعالمي للمياه خلال شهر مارس الجاري على مستوى محافظة شمال الباطنة.