العرب والعالم

مقتل 8 مسلحين في عمليات أمنية بأفغانستان

05 مارس 2017
05 مارس 2017

قندوز (أفغانستان) - (د ب أ): ذكر بيان عسكري أمس أن ثمانية مسلحين على الاقل قتلوا في عمليات عسكرية، نفذتها قوات الأمن بإقليمي قندوز وتخار، شمال أفغانستان، طبقا لما ذكرته قناة «تولو نيوز» الإذاعية الأفغانية أمس.

وأضاف البيان الصادر عن الفيلق أن 20 أن 12 مسلحا آخرين أصيبوا في العمليات. وتابع البيان أنه تم اعتقال مسلحين اثنين آخرين. وتم العثور على عدد من الأسلحة، خلال العمليات.

ولم يكشف البيان عن مزيد من التفاصيل بشأن احتمال سقوط ضحايا في صفوف قوات الامن، خلال العمليات.

وكان 18 مسلحا على الأقل من طالبان، من بينهم 9 من قيادي الحركة، قد قتلوا خلال عمليات لمكافحة الإرهاب، وقعت بإقليم «لاجمان» شرق أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس الأول.

وذكر مسؤولو الحكومة المحلية أن المسلحين قتلوا خلال سلسلة من العمليات الجوية والبرية، التي وقعت في منطقة «اليشينج». وأكد سارهادي زواك، المتحدث باسم حاكم الإقليم، أن 18 من عناصر الحركة، من بينهم تسعة من قيادييها، قتلوا، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» أمس الأول.

وكانت عناصر طالبان شنت هجوما منسقا للسيطرة على مجمع الحكومة الإقليمية الأسبوع الماضي.

لكن المسؤولين المحليين ذكروا أن قوات الأمن الأفغانية تصدت للهجمات مشيرين إلى سقوط عدد كبير من الضحايا في صفوف المسلحين. يذكر أن القوات الأفغانية والأمريكية تشن على نحو منتظم هجمات جوية ضد حركة طالبان و الموالين لتنظيم «داعش» لمنع انتشارهم في أفغانستان.