945104
945104
الرياضية

قناة عمان الرياضية تهدف إلى التنويع في البرامج والمنوعات

04 مارس 2017
04 مارس 2017

طاقم تحليلي جديد .. وفي ضيافة نجم -

أكد مدير القناة الرياضية سعيد تمان أن القناة انتهجت سياسة التطوير وتسعى مع كل دورة في تقديم كل ما هو جديد للمشاهدين وذلك في إطار سعيها المتواصل للارتقاء بأذواق المشاهدين وتعمل على توفير تغطية اكثر شمولية سواء ببث المباريات أو بالتحليل العميق للمجريات من خلال نخبة من الأسماء المحلية اللامعة في عالم الكرة، فضلا عن برنامج الدكة الذي يتحدث عن كرتنا المحلية بصورة اشمل وأدق ويقف عناصره خلف الكواليس فهم على مقربة من صناع القرار وهدفهم ليس الانتقاد بل التحليل الإيجابي والوقوف على الأخطاء التي تقع فيها الأندية وذلك بهدف معالجتها بالسرعة الممكنة.

واستطرد سعيد تمان مدير القناة بالتلفزيون قائلا: إن القناة واكبت تغطية دوري عمانتل للمحترفين رغم ضغط المباريات الكبير بسبب رغبة الاتحاد في إنهاء مرحلة الذهاب قبل انطلاق المونديال العسكري مما دفع لجنة المسابقات الى إقامة 4 جولات في 4 أيام حيث أقيمت 7 مباريات في اليوم الواحد. ورغم ذلك فنسبة المباريات المسجلة والمنقولة كبيرة جدا ونحن نعمل على ان نصل الى نسبة 100% في المواسم القادمة كما قامت القناة أيضا بنقل مباريات الكأس الغالية وبعض مباريات كاس مازدا و مباريات المنتخب الوطني الودية التي خاضها بالفترة السابقة.. كما أن التغطية جاءت مميزة لمونديال العالم العسكري والتي حظيت بإشادة كبيرة على كافة المستويات .. ولا يجب ان نغفل أيضا الجهود التي بذلت من اجل إخراج البرامج بصورة مختلفة حيث تم استحداث فواصل وأشكال جديدة لكافة البرامج التي تقوم ببثها القناة.

وقال تمان إن القناة أيضا كانت وستبقى في قلب الأحداث الرياضية المحلية الأخرى فقد نقلت في الدورة السابقة اكثر من حدث رياضي بصورة مباشرة مثل سباقات الهجن وأنشطة الفروسية وكذلك سباقات السيارات (الدريفت) وبطولة عمان للانجراف والتي أقيمت في مسقط وطواف عمان 2017 فضلا عن بث مباشر لبعض المباريات الخاصة في الدول العربية الشقيقة (كأس أمير الكويت) كما تم بث نهائي بطولة الهوكي والبطولة العربية للكرة الطائرة للرجال والسيدات ونهائيات بطولة الاكستريم ونهائي بطولة درع الوزارة لكرة اليد كما قامت القناة بنقل انتخابات اتحاد كرة القدم بصورة مباشرة من قلب الحدث وكان من المفترض ان تنقل انتخابات كافة الاتحادات الرياضية إلا ان تغيير موعد الانتخابات المتفق عليه مسبقا من قبل الاتحادات حال دون ذلك.

توجيهات وتنويع

من جهته أشار مدير قسم البرامج في القناة الرياضية محمد الزوايدي الى أن الزملاء في قسم الإعداد عملوا على التنويع في اختيار ضيوف الاستوديو التحليلي الخاص بمباريات دوري المحترفين إضافة لمباريات المنتخب الوطني وقد شاهدنا في النصف الأول من بطولة الدوري أسماء جديدة إضافة للمحللين السابقين حيث شاهدنا ناصر الحجري وعبد العزيز الطارشي واحمد حديد وحمدي هوبيس وجميعهم يملكون الخبرة والدراية ونجحوا في تقديم الإضافة للمشاهدين.

وقال الزوايدي .. سنعمل على نفس الوتيرة ولن ندخر جهدا في الاستعانة بأي اسم ممكن أن يحقق الإضافة الفنية في الاستوديو التحليلي سواء لمباريات الدوري أو مباريات المنتخبات الوطنية مشددا على أن القناة تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية. وان الغاية في البرامج التي تقدمها القناة هي وضع المشاهد في صورة الأحداث الرياضية وتقديم المساعدة للأندية ومسؤولي الرياضة بهدف التطوير وهذا هو الهدف الرئيسي لبرنامج الدكة الذي شهد أيضا إضافات كبيرة وسيشهد في الدورة المقبلة مزيدا من التطوير في ظل الجهود الكبيرة الذي يبذلها طاقم فريق الدكة.

في ضيافة نجم

وأضاف: بالإضافة الى برامج عناوين الذي يستعرض ما جادت به الصحف المحلية والعربية والعالمية من أخبار وبرنامج الحدث الذي يسلط الضوء على ابرز الأحداث الرياضية بشكل يومي وبرامج الدكة و الاستوديو التحليلي وصدى الجماهير، فان المشاهدين مدعوون في الدورة البرامجية المقبلة للذهاب لضيافة نجم، هذا البرنامج الجديد الذي اعده الزميل صالح البارحي وأخرجه روجيه ضوء ويقدمه الزميلان حسين العميري وعيسى الملا يعيد المشاهد للزمن الجميل في حوار شيق مع احد نجوم الرياضة ممن انهوا مسيرتهم في الملاعب فيقلّب معهم ذكريات الماضي فضلا عن كشف بعض القصص التي خفيت عن الإعلام لفترات طويلة ، وحول البرنامج قال نائب مدير القناة سعيد المالكي: إن اسم البرنامج (في ضيافة نجم) يلخص الهدف المنشود منه وهو تكريم رواد الحركة الرياضية فهم المثال والقدوة الحسنة لجيل الشباب شاكرا أسرة العمل على المجهود الكبير الذي قدموه لإخراج العمل بصورة لائقة.

من جانبه أبدى مقدم البرنامج عيسى الملا سعادته بالعمل في هذا البرنامج مشيرا الى ان حوار النجوم بحد ذاته يعد متعة تستحق العناء فهم لطالما عانوا وتحملوا الكثير من آلام الإصابة أو الابتعاد عن الأهل والأحبة من أجل تلبية نداء المنتخبات الوطنية.. وإني على ثقة من أن البرنامج سيلقى استحسان المشاهدين فهو على الأقل نجح بإعادة النجوم على الشاشة وبكل تأكيد فكلمة نجم تعني أن الضيف يملك الكثير ليخبرنا به سواء عن حياته الخاصة أو مشواره الرياضي فضلا عن القصص التي لا بد ان تظهر للإعلام ليسمعها الجيل الجديد ففيها العبرة والفائدة وقد تختصر الطريق عليهم لبلوغ النجومية وهي حافز للأسماء الواعدة لتقديم كل ما هو جديد.