944547
944547
العرب والعالم

إصابة فلسطينيين في مواجهة مع الجيش الإسرائيلي بالضفة

03 مارس 2017
03 مارس 2017

رام الله-(الأناضول):أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق ورضوض، بينهم صحفيين، خلال مواجهات اندلعت في المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان بالضفة الغربية. وانطلقت المسيرات في قرى النبي صالح وبلعين ونعلين قرب رام الله، وكفر قدوم غرب نابلس. وخلال المسيرة التي انطلقت في كفر قدوم، أطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت باتجاه الأهالي والصحفيين، ما أدى لإصابة مصور تلفزيون فلسطين الرسمي أحمد شاور، برصاصة مطاطية بالرأس، وتم نقله لمستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج.

وفي قرية النبي صالح، أصيب العشرات برضوض وحالات اختناق بينهم صحفيين، خلال اعتداء مستوطنين عليهم بالضرب. وإن المستوطنين هاجموا الصحفيين والمصورين خلال تغطيتهم للمسيرة. وذكر أن المستوطنين أغلقوا الشارع الرئيسي بالقرية ومنعوا المواطنين من عبوره واعتدوا على مركبات المواطنين في تلك المنطقة. وتنطلق مسيرات أسبوعية في الضفة الغربية في عدد من القرى، احتجاجاً على مصادرة أراضٍ لصالح الاستيطان.

من جانبها رفضت النيابة العامة هدم منازل 3 إسرائيليين أدينوا بقتل فلسطيني في مدينة القدس الشرقية قبل أكثر من عامين. وقال حسين ابو خضير أمس إن النيابة أبلغت المحكمة العليا الإسرائيلية برفضها طلبه هدم منازل 3 إسرائيليين قتلوا ابنه محمد بعد اختطافه من أمام منزله في بلدة شعفاط، شمالي القدس، في يوليو 2014.

وأضاف:تقدمنا بالتماس إلى المحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل) لهدم منازل الإسرائيليين الثلاثة بعد أن قضت المحكمة المركزية في القدس بإدانتهم بقتل ابني». وأشار أبو خضير إلى انه توجه إلى المحكمة العليا بعد رفض وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان طلبه بهدم المنازل.