942309
942309
عمان اليوم

تنظيم معرض للتوجيه المهني للمعاهد التعليمية الصحية

03 مارس 2017
03 مارس 2017

نظمت إدارة المعاهد التعليمية الصحية التابعة لوزارة الصحة معرض التوجيه المهني الثاني للمعاهد التعليمية بحضور سليمان بن خميس القاسمي مدير عام الأصول بشركة حيا للمياه وذلك في قاعة المؤتمرات بمجمع المعاهد بالوطية.

شارك في المعرض طلاب من معهد العلوم الصحية ومعهد عمان للصيدلة ومعهد عمان للتمريض ومعهد عمان لإدارة المعلومات الصحية ومعهد عمان للتمريض التخصصي ومركز السنة التأسيسية. وقالت ميمونة بنت عامر المحرزية رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض: يهدف المعرض لتعريف طلبة الحادي عشر والثاني عشر بالمدارس بجميع البرامج التعليمية للمعاهد الصحية وفرص العمل والتطوير الوظيفي.

المعرض الذي يستمر لمدة يومين يستقبل طلبة المدارس من (6) محافظات تم توجيه الدعوة لها مسبقا. ويستعرض طلبة المعاهد الصحية من خلاله أبرز تخصصاتهم والمواد العلمية والأدوات والتقنيات التعليمية الحديث إلى جانب إقامة محاضرات جانبية مصغرة.

الطالبة فاطمة بنت عبدالمجيد الزدجالية قالت عن زيارتها للمعرض: «اكتسبت بعض الخبرات وتعرفت على التخصصات التي تقدمها المعاهد الصحية التي لم أكن أعرفها مسبقا وفتحت لي بعدا آخر للنظر في مستقبلي العلمي والعملي».

أما حوراء بنت محسن الزعابية فقد قالت: «اكتسبت بعض الخبرات والمهارات التي كنت أود معرفتها حول التخصصات الطبية، وبفضل المعلومات المتوفرة بالمعرض زادت رغبتي في الالتحاق بأحد هذه التخصصات.

من جانب آخر قال طالب معهد عمان للتمريض مروان بن خلفان النيري: «نفتخر بظهور الطلاب في هذا المعرض الرائع الذي من خلاله تعرفنا على جميع التخصصات التي تقدمها المعاهد الأخرى واستفدنا من بعضنا البعض».