32
32
الرياضية

كلاسيكو السلطنة يحسمه فنجاء بثلاثية في شباك ظفار

03 مارس 2017
03 مارس 2017

944208

قبل فترة توقف دوري المحترفين -

متابعة ــ عـبدالله الوهيبي -

نجح فريق فنجاء في تحقيق فوز غال في أقوى مواجهة في كلاسيكو السلطنة على حساب ضيفه فريق ظفار بثلاثية مقابل هدف وحيد في المواجهة التي شهد أحداثها ملعب استاد السيب الرياضي في ختام الجولة السابعة عشرة لدوري عمانتل للمحترفين للموسم الحالي، المباراة بشكل عام جاءت جيدة المستوى الفني بين الفريقين ، خاصة في شوطها الثاني الذي كانت فيه عنوانين الإثارة والندية والحماس والشد في الأعصاب حاضرة مع وجود أفضلية نسبيا للمستضيف فنجاء خاصة في الشوط الأول الذي أنهاه لمصلحته بنتيجة 2 /‏‏‏ صفر وبالفوز الذي حققه فنجاء يصل رصيده إلى 26 نقطة ليحتل المركز الخامس مؤقـتا ويتقدم خطوة إيجابية في الترتيب، بينما بخسارته أمس يتوقـف رصيد الزعيم ظفار عند رصيده السابق ( 31 ) نقطة وظل في المركز الثاني بالترتيب العام. اللقاء شهد أيضا إثارة وندية وحماسا من قبل لاعبي الفريقين خاصة في الشوط الثاني منها ليسجل كل من الفريقين هدفا ، ظفار قلص فارق النتيجة عن طريق البديل الناجح عبدالله فواز ، ثم فنجاء ضاعف النتيجة عن طريق المتألق قائده محمد المعشري، لتنتهي في الأخير بفوز مستحق لفنجاء على حساب ظفار وبالتالي يرد فنجاء اعتباره لخسارة الدور الأول لبطولة الدوري التي انتهت بثلاثية نظيفة لظفار على حسابه.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الدولي خالد الشقصي وساعـده على الخطوط الدولي عبدالله الجرداني ومحمد الغزالي وأحمد السعدي ( رابعا ) ومالك الشحي ( مقيماً للحكام ) ومحمد حمد المخيني ( مراقبا للمباراة ) وعلي سليم الحبسي ( منسقا إعلامياً ) وأحمد ناصر الراشدي ( منسقا عاما للمباراة ).

تشكيلة الفريقين

فنجاء خاض اللقاء بتشكيلة مثالية تكونت من مازن الحسني في حراسة المرمى إلى جانب تواجد اللاعبين نذير المسكري وسعد سهيل المخيني وباسل الرواحي وعمر الحسني ومحمد سالم المعشري ومحمد النجاشي وشوقي الرقادي والدولي عبدالعزيز المقبالي والمحترفين الأجانب بولولفريد ودانيال روبن. فيما ضمت قائمة فريق ظفار الحارس الدولي رياض سبيت العريمي، وعبدالسلام عامر وأحمد سليم المخيني وعلي البوسعيدي ورائد إبراهيم ومؤيد عوض وهشام الشعيبي ، بالإضافة للمحترفين الأربعة الأجانب تامر مجده ومالكيس والياس ماجيري ولاوسن بيكاي.

التغييرات

أجرى مدرب فنجاء سليمان المزروعي ثلاثة تغييرات ، حيث أخرج كلا من محمد النجاشي والدولي عبدالعزيز المقبالي وشوقي الرقادي، فيما اشرك مخلد الرقادي ومحمود الحسني والعائد للفريق مجددا محمد الشامسي بالشوط الثاني. فيما قام مدرب ظفار البرتغالي مانويل راموس هو الآخر بإجراء ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني للقاء، حيث استبعد كلا من الدولي رائد إبراهيم وهشام الشعيبي والمحترف الأجنبي مالكيس ، وادخل كلا من اللاعبين عبدالله فواز ومعتز صالح ومحمد العجمي.

الوقت الإضافي

أضاف الحكم خالد الشقصي دقيقة واحده كوقت إضافي محتسب لأحداث الشوط الأول ، فيما أضاف 3 دقائق في الشوط الثاني ، لكنها لم تحمل أي جديد مع بقاء النتيجة على حالها رغم الضغط الكبير الذي قام به لاعبو فريق ظفار في محاوله لتقليص فارق النتيجة باللقاء على أقل تقدير في النهاية.

أعصاب مشدودة

سليمان المزروعي مدرب فنجاء لكرة القدم والبرتغالي مانويل راموس مدرب فريق ظفار ظلا على أعصابهما طوال مجريات لقاء القمة بالوقوف على الخط بالمنطقة المخصصة لهما مع وجود تدخلات لبقية أعضاء الجهاز الفني، وتفاعـلا كثيرا مع أحداثه والتبعات التي حدثت أثناء مجرياته القوية ، خاصة بالشوط للقاء.

بطاقات صفراء

أشهر الحكم الدولي خالد الشقصي عـدد من البطاقات الملونة الصفراء لعدد من لاعبي الفريقين ، لكنها لم تصل للبطاقة الحمراء في الأخير، ويرجع ذلك بسبب عامل الخشونة التي ظهرت خلال مجريات اللقاء ، خاصة في الشوط الثاني للقاء الذي انتهى حبيا في النهاية بين الفريقين.

حضور

شهدت المباراة تواجدا لعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وعددا من أعضاء مجلس إدارة الناديين فنجاء ( المستضيف ) وظفار الذين حرصوا على التواجد بالمنصة الرئيسية لاستاد السيب الرياضي ، وتسجيل الوقفة الجماعية خلف لاعبي الفريقين في لقاء الكلاسيكو الذي حمل معه عوامل الإثارة والندية طوال مجرياته القوية.

مساندة جماهيرية

سجلت جماهير فنجاء كعادتها حضور المتميز خلال التواجد باللقاء ، للوقوف خلف فريقها برفقة رابطة المشجعين التي كانت لها بصمه رائعة بتفاعلها مع أحداثه بشكل كبير ، وتواصل ترديد الألحان والأغاني الشجية، وقدمت التحية لكافة لاعبي فنجاء.

متابعة فنية

تابع مباراة فريقي فنجاء وظفار مساء أمس الأول الجهاز المساعد لمدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مهنا العدوي بصحبة مقبول البلوشي مدير المنتخب ، وقد قام العدوي بمتابعة المباراة فنيا وتدوين جانب من الملاحظات على عدد من لاعبي الفريقين ووضعهما تحت المجهر وتحت أعين الجهاز الفني، خاصة وأن المنتخب سيدخل معسكرا داخليا اعتبارا من غد الأحد في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الحوسني خلف فنجاء

اللاعب الدولي السابق عماد الحوسني ولاعب فريق فنجاء الحالي تواجد مع زملائه اللاعبين في المباراة ، وقام بمساندتهم والوقوف خلفهم حتى تحقق الفوز في النهاية وظفر الأصفر بثلاث نقاط غالية، يذكر أن المهاجم الحوسني قد وقع رسميا من جديد لفنجاء مع بداية الدور الثاني ، واكد لـ «عمان الرياضي» أن عودته للمشاركة مع الفريق ستكون بعد ثلاث جولات من الآن بإذن الله ، ووعد جماهير الفريق بالمساهمة مع بقية زملائه في إحراز النتائج الإيجابية والسعي قدما للمنافسة على بطولة دوري المحترفين للموسم الحالي.

 

راموس : الجهاز الفني

يتحمل الخسارة أمام فنجاء

اعترف مدرب ظفار لكرة القدم البرتغالي مانويل راموس في المؤتمر الصحفي بأن الجميع يتحمل الخسارة الكبيرة أمام فنجاء، وفي مقدمتهم الجهاز الفني للفريق كونه كمدرب للمجموعة فهو يعتبر نفسه في مقدمة من تقع عليه المسؤولية في تلقي الخسارة التي كان لا يتمنى حدوثها ، كون لاعبيه حاولوا تقديم مباراة جيدة في شوطيها الأول والثاني لكن الظروف لم تخدمهم في النهاية. وأضاف أن المباراة كانت صعبه للغاية على الفريقين ، كون فنجاء يعتبر من الفرق الجيدة بالسلطنة حالياً والتي تقدم مستويات فنية عالية جدا ، خاصة في الدور الثاني لبطولة دوري المحترفين ، مشيرا بأن فنجاء يملك حاليا مجموعة من العناصر الجيدة ونفس القول ينطبق على فريقه ظفار الذي تتواجد به عناصر مجيدة، كما أشاد بالجهود المجيدة التي بذلها لاعبو فريقه بلقاء الكلاسيكو وأنهم كانوا ندا قويا لفنجاء ، كونهم لعبوا أمام فريق كبير ، ونفى راموس أنه جاء للعب للخروج بالتعادل من اللقاء بل لعب لتحقيق الفوز فقط. ولم يعلق مدرب ظفار على القرارات التحكيمية التي صاحبت اللقاء، وتطرق للحديث عن اللاعب الدولي قاسم سعيد وعدم إشراكه في اللقاء ، حيث أوضح عدم مشاركته لقاسم تعود لأسباب تكتيكية فقط. وطالب راموس لاعبيه بنسيان نتيجة لقاء فنجاء بسلبياتها ، والتحضير للقاء الدربي أمام النصر ، خاصة وان الدوري لاتزال فيه 27 نقطة موجودة داخل أرضية الملعب ، وأن كل شيء وارد في عام كرة القدم.

المزروعي : فريقي نجح

في استغلال فرص اللقاء

سليمان المزروعي مدرب فـنجاء هـنأ أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري وبقية الجهاز الفني المساعد للفريق واللاعبين وجماهير النادي الوفية على الفوز الذي تحقق في النهاية، وتمنى بدوره أن يواصل الأصفر تقديم المستويات الفنية الجيدة ويحقق النتائج الإيجابية التي تسعد محبي الفريق في قادم الوقت وتمنى المزروعي حـظا أوفـر لفريق ظفار في الجولات القادمة بالدوري. وأشاد بالمستوى الفني للقاء ، وبالأداء القوي الذي قدمه لاعبو الفريقين طوال الشوطين، وأضاف بأن مهاجمي فريقه نجحوا في استغلال ثلاث فرص من مجمل عدد من الفرص التي سنحت لهم حارس ظفار ، فنجحوا في استغلالها بشكل مثالي. وأضاف بأن لاعبي فنجاء ظهروا بمستوى فني جيد ، خاصة في الشوط الأول الذي قدموا فيه مستوى فنيا جيدا ، وتقدموا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ، وأن فريقه لو نجح لاعبوه في استغلال الفرص لكان قد خرج بنتيجة أكبر من ذلك. واعترف مدرب فنجاء بأنه على الرغم من الفوز الذي حققه فريقه للمرة الثالثة على التوالي ، إلا أنه لايزال متخوفا من القادم للفريق ، ويمني النفس في تركيز اللاعبين على المباريات القادمة ، والعمل على تحمل المسؤولية بشكل أكبر ، كون المباريات القادمة تمثل للفريق مباريات كؤوس إذا ما أراد الفريق التقدم للأمام ، ولم يستبعد المدرب بأن يكون فريقه احد الفرق التي تنافس على احتلال أحد المراكز الأولى الثلاثة في البطولة ، معترفا أن ذلك هو حق مشروع لفريقه ولبقية الفرق المشاركة بالبطولة، وانه سيعمل في التمارين القادمة على معالجة السلبيات التي صاحبت لقاء ظفار رغم الفوز الذي تحقق في اللقاء ، وان هناك فترة للتوقف لالتقاط الأنفاس فيها ولإعادة الحسابات من جديد ، ولتأهيل عودة المصابين للمباريات القادمة بالبطولة، وطالب لاعبيه بنسيان اللقاء والتحضير الجيد للقاء النهضة والعودة مواصلة تحقيق الانتصارات من جديد لإسعاد إدارة النادي وجماهير النادي الوفية والتي طالبها باستمرارية مساندة اللاعبين في المواجهات القادمة.