عمان اليوم

قافلة «نحن معك» للصحة النفسية تحط الرحال في نزوى

02 مارس 2017
02 مارس 2017

بحضور متطوعين من مختلف المحافظات -

وصلت قافلة «نحن معك» للصحة النفسية أرض نزوى العريقة تكمل قافلة الصحة النفسية (نحن معك) مسيرتها الميمونة في نشر وعي بالصحة النفسية للفرد والمجتمع بما فيهم الصغار والكبار والتقرب منهم لسماعهم وتزويدهم بالمعلومات اللازمة من أجل الحياة النفسية السعيدة. حملة نحن معك بدأت مشوارها في ٢٠١٤ على مدى ٤ سنوات وها هي الآن في رحلتها الرابعة لهذا العام متمثلةً في قافلة تحت مسمى (نحن معك) .

استفتحت القافلة المسيرة في أول محطة لها من مسقط العامرة في منطقة السيب ومن ثم أكملت المسيرة إلى شمال عمان في محافظة مسندم وفِي ثالث رحلاتها وصلت عاصمة الثقافة (نزوى)، لتهدي ما لديها من مكنونات التي من شأنها ان ترفع من وعي المجتمع النفسي .

وفتح الباب للمناقشة على يد الأخصائيين برئاسة الدكتورة أميرة الرعيدان، طبيبة نفسية و رئيسة قسم الصحة النفسية في وزارة الصحة، والأستاذة سهير العامرية، أخصائية علم النفس في وزارة التربية والتعليم، والأستاذة سماح الوهيبية، مبتكرة في مجال تصميم الأزياء .

وانضم للفريق أيضا عدد من الأعضاء المتطوعين في خدمة الحملة من مختلف مناطق السلطنة بالإضافة إلى فريق نزوى الخيري وفريق السعادة الخيري للأرامل والأيتام اللذين جهزا القاعة في نزوى واستقبلا القافلة استقبالاً حافلا. من أبرز القضايا التي سلطت القافلة الضوء عليها هي الإسعافات الأولية للصحة النفسية وأنواع القلق والطاقة الإيجابية ومشكلة الإدمان على المخدرات وأيضا على التواصل الاجتماعي بما فيه من آثار سلبية على إبداع الأطفال وتطورهم، بالإضافة إلى سبل التعامل مع الأطفال وأهمية الحوار بين الأسرة، لذلك المستهدفين لهذه المبادرة هم كل أفراد المجتمع من كلا الجنسين ومختلف الأعمار.

وناقشت المعلمة دانية سعيد الزدجالية مشاكل الإدمان على صفحات التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الفرد،

ونجحت المتطوعة مزون سعيد الزدجالية في تمثيل دور فتاة قلقة بأن تفوت رحلتها لإيصال الفكرة للحضور عن طبيعة الشعور بالقلق وضرورة مساعدة الشخص للتغلب على خوفه بطريقة صحيحة وسلسة.