عمان اليوم

تدشين شعار مشروع تطوعي بــــ «كلية الزهراء»

02 مارس 2017
02 مارس 2017

العمل التطوعي فكر ومنهج وسلوك -

كتبت – مُزنة بنت خميس الفهدية -

دشّنت كلية الزهراء للبنات أمس الأول شعار «مشروع الزهراء التطوعي» الذي أعدته الكلية كمنهج وسلوك لدى طالبات الكلية مُعلنة رحلة بدئه حتى يحقق المشروع مكاسبه، وذلك بمسرح الأميرات بالكلية.

ويتضمن المشروع زيارات ميدانية، وإقامة مجموعة من الدورات وحلقات العمل المختلفة والمشاريع التطبيقية داخل وخارج الكلية، ويحصل بعدها المستهدف على شهادات من عدة أكاديميات دولية، ويأتي هذا المشروع من منطلق إيجاد جيل يمتلك مهارات العمل التطوعي، وتعزيزه لدى الفرد لما يشكله من قيمة إنسانية مهمة وقال منتصر بن سيف الحراصي من اللجنة المنظمة للمشروع «إن رؤية المشروع تنطلق من خلال جعل التطوع منهجاً وسلوكاً لدى طالبات كلية الزهراء للبنات»، لافتاً إلى أن الهدف الأسمى من المشروع هو توعية الطالبات بالعمل التطوعي، ونشر ثقافته بين أفراد المجتمع.

وأشار الحراصي إلى أن المشروع يستهدف فئة الطلاب فقط، ويضم ثلاثين طالبة من كلية الزهراء ويحتضنهم سنة كاملة، ويتضمن المشروع فعاليات وحلقات عمل توعوية وإرشادية في مجال العمل التطوعي بغية الوصول إلى ثقافة التطوع المطلوبة.

من جهته ثمّن الدكتور ناصر إبراهيم أبو مصطفى عميد الكلية جهود اللجنة المنظمة للمشروع وعلى مشاركتهم في تدشين شعار المشروع، وأعرب عن أمله في أن يعود المشروع بالنفع والفائدة للطالبات ومن ثمّ المجتمع ككل.

حضر حفل الافتتاح عطية بنت سعيد المعمرية خبيرة البرامج الأكاديمية بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي، وعدد من ممثلي الكليات والجمعيات الأهلية.