02032017_092606_0
02032017_092606_0
آخر الأخبار

اختتام أعمال مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف الـ28 لشباب دول مجلس التعاون

02 مارس 2017
02 مارس 2017

مسقط في 2 مارس /العمانية/ اختتمت اليوم بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر أعمال مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف في نسختها الـ (28) لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي احتضنتها السلطنة ممثلة في وزارة الشؤون الرياضية خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 2 مارس الجاري وشارك فيها 40 مشاركًا من دول المجلس.

رعى ختام المسابقة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل.

وألقى محمد بن ساعد المنوري مدير عام التخطيط والمشاريع بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة كلمة قال فيها إن مسابقات القرآن الكريم والحديث الشريف تشهد اهتمامًا خاصًا وإقبالاً استثنائيًا من قبل شباب دول المجلس والمؤسسات الراعية لهم لعلو مكانتها وسمو قدرها.

وأضاف أن اللجنة المنظمة للمسابقة التزمت بالإطار التنفيذي الصادر عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون من حيث المقرر والفئات العمرية المحددة والقواعد العامة للتحكيم.

وأكد أن احتضان وتنظيم السلطنة ممثلة بوزارة الشؤون الرياضية لمسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف لشباب مجلس التعاون يأتي من منطلق حرصها وعلى إيلاء الأنشطة الثقافية والشبابية اهتمامًا متناميًا وبنفس القدر الذي تحظى به الأنشطة الرياضية من الرعاية والعناية.

وأقيمت المسابقة لثلاث فئات عمرية تبدأ الفئة العمرية الأولى من 21 عامًا إلى أقل من 25 عامًا والفئة الثانية من 16 عامًا إلى أقل من 20 عامًا والفئة الثالثة من 11 إلى أقل من 16 عامًا.

ففي الفئة الأولى على مستوى الفرق فاز فريق مملكة البحرين بالمركز الأول برصيد 7ر405 نقطة وحصل فريق السلطنة على المركز الثاني برصيد 4ر376 نقطة، فيما حصل فريق دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الثالث برصيد 4ر364 نقطة.

وفي ذات الفئة على مستوى الأفراد حصل عبيدة بن محمد نور الزرعوني من دولة الإمارات العربية المتحدة على جائزة أحسن مقرئ أول فيما حصل حسين بن عبدالله بن محمد من مملكة البحرين على جائزة أحسن مقرئ ثانٍ فيما حصل أحمد بن عبدالعزيز العبيدان من المملكة العربية السعودية على جائزة أحسن مقرئ ثالث.

وفي الفئة الثانية من 16 عامًا إلى أقل من 20 عامًا على مستوى الفرق حصل فريق مملكة البحرين على المركز الأول برصيد 2ر412 نقطة وحصل فريق السلطنة على المركز الثاني برصيد 5ر398 نقطة، فيما حصل فريق دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الثالث برصيد 9ر392 نقطة.

وفي ذات الفئة على مستوى الأفراد حصل يحيى بن بلال بن يوسف من مملكة البحرين على جائزة أحسن مقرئ أول، فيما حصل إبراهيم بن حمود الخلف من مملكة البحرين على جائزة أحسن مقرئ ثانٍ فيما حصل بدر بن ناجي الحسين من مملكة البحرين على جائزة أحسن مقرئ ثالث.

وفي الفئة الثالثة من 11 إلى أقل من 16 عامًا على مستوى الفرق حصل فريق مملكة البحرين على المركز الأول برصيد 5ر291 نقطة، فيما حصل فريق السلطنة على المركز الثاني برصيد 5ر273 نقطة، وحصل فريق دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الثالث برصيد 1ر252 نقطة.

وفي ذات الفئة على مستوى الأفراد حصل عبدالله بن عيسى بن عبدالله من مملكة البحرين على جائزة أحسن مقرئ أول فيما حصل عبدالرحمن بن بديع مطهر من مملكة البحرين على جائزة أحسن مقرئ ثانٍ فيما حصل حمزة بن ناصر الصابري من السلطنة على جائزة أحسن مقرئ ثالث.

وحصل عبدالرحمن بن بديع مطهر من مملكة البحرين على جائزة أصغر متسابق، فيما حصل عبدالله بن عيسى بن عبدالله من مملكة البحرين على جائزة أحسن أداء وأفضل صوت.

وفي ختام الحفل قام معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل بتكريم رؤساء الوفود تحكيم المسابقة وتكريم الفائزين المراكز الثلاثة الأولى على مستوى الفرق والأفراد في الفئات الثلاث وتكريم وسائل الإعلام والجهات المتعاونة مع لجنة المسابقة.

وتعد مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف في نسختها الـ (28) لشباب دول مجلس التعاون من المسابقات الشبابية الناجحة التي تأتي ضمن قائمة البرامج والأنشطة التي

تشرف عليها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون وتمثل المسابقة لقاءً أخويًا يجمع شباب دول المجلس للتنافس الشريف من خلال مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف، كما تعدُ هذه المسابقة من المسابقات الشبابية الهادفة التي تنظم سنويًا لشباب دول المجلس بالتساوي بين دول المجلس.