942653
942653
عمان اليوم

رئيس مجلس الشورى يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الوفد الإندونيسي

01 مارس 2017
01 مارس 2017

التقى سعادة خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى صباح أمس بعدد من أعضاء مجلس النواب الإندونيسي، وذلك بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية بين السلطنة والجمهورية الإندونيسية.

ورحب سعادته بأعضاء الوفد الإندونيسي مشيرًا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها، خاصة في المجال البرلماني، وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين المجلسين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقّدم سعادة الشيخ رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحله طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن معايير الترشح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والنواب بالإضافة إلى الحديث عن آليه العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

من جانب آخر، عبر أعضاء الوفد الإندونيسي عن سعادتهم بزيارة السلطنة ومجلس الشورى، مشيدين بحفاوة الترحيب وكرم الضيافة، متمنين أن تسفر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية تدعم العلاقات الثنائية بين المجلسين، وتسهم في التقارب والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار الاقتصادي.

حضر اللقاء سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس، سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام للمجلس وسعادة سفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى السلطنة.