مدارس المصنعة تكرم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي للفصل الدراسي الأول

متابعة – سامي البحري وطالب البلوشي –

كرمت مدارس ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي للفصل الدراسي الأول من العام الحالي 2016-2017م وذلك بقاعة المعالي بالولاية تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة وسعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وسعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي المصنعة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة صالح بن خليفة الشعيلي والمشايخ والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلبة.
وقد شمل الحفل العديد من الفقرات والمناشط حيث بدأ بالقرآن الكريم حيث تلاه الطالب: محمد بن جمعة البلوشي ثم نشيد ترحيبي قدمته طالبات مدرسة العزة ثم ألقت الطالبة مآثر بنت صالح الهدابية من مدرسة أم حبيبة كلمة المكرمين وأكدت على ضرورة طلب العلم والسعي الدؤوب لنيله وتعلمه وبذل الجهود الكبيرة في ذلك. وقالت: نهلنا من شتى صنوف العلم والمعارف من المعلمين الأوفياء والأكفاء وعملنا من خلال ذلك على صقل المواهب والمهارات المختلفة. واختتمت: نتوجه بالشكر الجزيل لمن وقف بجانبنا من إداريين ومعلمين ومعلمات وأولياء الأمور. بعد ذلك ألقى سعيد بن صالح السعدي كلمة مجلس الآباء والأمهات قال فيها: التكريم لحظة سعيدة ونحن نزهو بهؤلاء الكوكبة من أبنائنا المجيدين. وأكد على الأدوار الأساسية لمجلس الآباء والأمهات في تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية بين البيت والمدرسة والمجتمع والتعاون بين أولياء الأمور والمؤسسة التربوية. وشارك الشاعر مطر البريكي بقصائد وطنية وتربوية. ثم شاركت طالبات مدرسة ضياء العلم بنشيد (نجحنا).
بعد ذلك قام معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية الموقر راعي الحفل بتكريم الشركات الراعية أعقبها تكريم الطلبة المجيدين بمدارس ولاية المصنعة، كما قدم سعادة الشيخ والي المصنعة هدية تذكارية لمعالي الشيخ راعي الحفل ولسعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة.
وأكد معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضة على أهمية التكريم والتحفيز لما له من تغذية راجعة وإثارة الدافعية وتشجيع التنافس الشريف وبذل المزيد من الجهود.
وأضاف انتهجت الحكومة نشر التعليم بكافة مستوياته على مختلف الأصعدة ولكافة شرائح المجتمع وتبذل في ذلك جهودا جبارة في مختلف المجالات وذلك بتوجيهات صاحب الجلالة قائد البلاد المفدى -حفظه الله. ثم قال معالي الشيخ سعد المرضوف السعدي بادرة طيبة لمكتب والي المصنعة في تكريم الطلبة المجيدين في مستويات التحصيل الدراسي، وما لمسناه من إعداد وتنظيم للحفل يعد بلا شك شراكة مجتمعية وحب للعلم والعمل الجماعي وحث للتعاون المثمر والبناء. واختتم معاليه نقدم الشكر الجزيل لسعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي المصنعة على دعمه لتكريم المجيدين ولتعليمية المحافظة ومدارس ولاية المصنعة وجميع القائمين على الحفل كذلك والتهنئة الخالصة لأبنائنا المجيدين.
من جانبه بيّن سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي المصنعة نجاح الفعاليات بالتعاون والتكاتف بين مختلف شرائح المجتمع المحلي، كذلك وأشار سعادته إلى اهتمام الأسرة التربوية بالولاية بالطلبة مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعزيز والتكريم وحث الطلبة إلى بذل مزيد من الجهود. واختتم سعادته بكلمة شكر لمعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية لرعايته حفل التكريم وللمؤسسات والأفراد الداعمين.
وقد أعرب عدد من الطلبة المجيدين عن مدى فرحتهم بمثل هذا التتويج، حيث قالت الريم بنت سالم البلوشية: «إن التكريم يعتبر حافزا لبذل مزيد من العطاء وتحقيق طموحات التعليم بالجد والاجتهاد، مشيرة إلى أن هذا التكريم جاء نتيجة تضافر جهود المعلمات والإداريات، والمثابرة المستمرة».