942560
942560
الاقتصادية

انطلاق «معرض فرص التدريب والتوظيف 2017» بكلية الدراسات المصرفية والمالية

01 مارس 2017
01 مارس 2017

بمشاركة أكثر من 20 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات -

كتب - أسعد بن غاصب السيابي -

افتتح صباح أمس بكلية الدراسات المصرفية والمالية معرض فرص التدريب والتوظيف 2017 ، وذلك برعاية سعادة محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، وبحضور سعادة والي بوشر ورئيس مجلس إدارة الكلية وعدد من الرؤساء التنفيذيين للمصارف العاملة في السلطنة وممثلين من القطاع المصرفي والمالي. يهدف المعرض إلى توثيق العلاقة بين الكلية وقطاعات العمل المختلفة وتسويق مخرجات الكلية وإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو كلية الدراسات المصرفية والمالية.

شارك في المعرض ما يزيد عن 20 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات تم اختيارها وفق معايير محددة من أهمها فرص العمل والتدريب المتاحة في هذه المؤسسات لمخرجات الكلية، وكذلك نوعية الوظائف وضرورة ملاءمتها للتخصصات المعروضة بالكلية، وفرص التعريف بمجالات التوظيف الذاتي وريادة الأعمال.

شمل المعرض مجموعة من حلقات العمل المتخصصة، منها حلقة عمل حول تطوير مهارات التوظيف وكيفية بناء القدرات قدمها أحد أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، وكذلك حلقة عمل في رحلة اكتشاف الذات قدمها خبير في فن الخطابة والتحاور، وغيرها من حلقات العمل المتعلقة بالمجال نفسه والتي قدمتها منصات التوظيف الإلكترونية.

أكد الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد الكلية وجود قسم خاص وهو قسم التدريب ومتابعة الخريجين، ويركز هذا القسم على فئتين من الطلاب ، الاولى فئة الطلاب الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة وهذه الفئة معنية بالتدريب. والفئة الاخرى هي الخريجون حيث نقدم لهم الفرص التدريبية والتوظيفية من خلال هذا المعرض، و نقوم بالتنسيق مع المؤسسات التي لديها فرص للتدريب والتوظيف ويتم من خلال المعرض بعض المقابلات لاختيار المتدربين والموظفين .

و صرحت ناجحة الفلاحية رئيسة وحدة التدريب على رأس العمل ومتابعة الخريجين ، ان الهدف من تنظيم هذا المعرض هو إتاحة الفرص للمؤسسات المشاركة بشكل غير رسمي، للقاء موظفي المستقبل و إتاحة الفرص للباحثين عن العمل و طلبة السنة الأخيرة لمعرفة المزيد عن المؤسسات الراغبة بتوظيف الباحثين عن العمل و فرص العمل المتاحة لديهم.

وأشاد سعادة محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى ببرامج التوظيف والفرص التي اتيحت على منصات العرض مشيرا الى ان هناك برامج تدريبية مستمرة بالإضافة الى بعض الوظائف المعروضة من قبل المؤسسات المصرفية التي تحتاج الى الخبرات ،مما يتطلب تأهيل وتدريب المخرجات بحيث تتناسب مع القطاع المصرفي، وقال: نأمل من القطاع المصرفي في السلطنة بشكل عام زيادة الفرص الوظيفية والتدريب لمخرجات هذا القطاع .

وأبدت خديجة البلوشية طالبة في تخصص المحاسبة والمالية ،انطباعها حول فرص العمل والتدريب المعروضة في المعرض فقالت : الوظائف المعروضة وظائف ادارية ومحاسبة وكذلك في مجال التدقيق والتأمين ، وعن الفرص التدريبية تقول : توجد فرص للتدريب المقرون بالتوظيف حيث وجدت فرص للتدريب في بعض البنوك لمدة 5 سنوات مقرونة بالتوظيف . وإيماناً بأهمية غرس مفاهيم التسويق وتكوين روح المنافسة البناءة في ترويج المبيعات، فقد تم تنفيذ مسابقة الكلية لأفضل مسوق، حيث تم تقييم الطلبة من خلال لجنة تحكيم ذات خبرة في هذا المجال.

قامت وحدة التدريب على رأس العمل ومتابعة الخريجين بالكلية بتنظيم المعرض، وهي وحدة مختصة بتوفير فرص تدريب لطلبة الكلية والمساهمة في توفير الخدمات التوظيفية للخريجين وكذلك الإرشاد المهني لطلبة وخريجي الكلية، والمساهمة في تأهيل الخريجين لسوق العمل وذلك حسب احتياجات السوق.