962867
962867
آخر الأخبار

تحت شعار "لحياة رقمية" ... بدء فعاليات معرض كومكس مارس المقبل

28 فبراير 2017
28 فبراير 2017

مسقط 28 فبراير/ تشارك هيئة تقنية المعلومات وهيئة تنظيم الاتصالات وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى تحت مظلة عمان الرقمية- في النسخة السابعة والعشرين لمعرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس2017) والذي سيحتضنه لأول مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 28  مارس إلى 1 إبريل القادم.

سيشمل جناح عمان الرقمية هذا العام على 6 أركان رئيسة هي: منصة الابتكار، وركن تقنيات المستقبل وتشمل أنترنت الأشياء والمدن الذكية، وركن الأعمال، وركن التحول الإلكتروني، وركن التعليم الإلكتروني، وركن الحماية والأمن الإلكتروني، إضافة إلى ركن المؤسسات الحكومية وسيتم فيه استعراض الخدمات الحكومية الإلكترونية وتدشين بعض الخدمات الجديدة، كما ستشارك هذا العام عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من بعض دول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات) بقوله :"تسعى هيئة تقنية المعلومات من خلال مشاركتها في المعرض إلى التعريف بأهم المشاريع والمبادرات التي تنفذها الهيئة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمية والحكومة الإلكترونية (عمان الرقمية) ومنها تلك المشاريع التي تقدم خدماتها للجمهور العام كخدمات التدريب وتطوير مهارات الأفراد ودعم وتشجيع ريادة الأعمال. وذلك إلى جانب استعراض جهود الهيئة بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال توفير البنى الأساسية لقطاع تقنية المعلومات وحث الخطى في مجال التحول الإلكتروني بشكل عام".

الجدير بالذكر أن معرض كومكس يعد الحدث الأبرز في السلطنة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ويضم إلى جانب جناح عمان الرقمية قسما خاصا بالأعمال تشارك فيه كبرى الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات  من داخل السلطنة وخارجها، وذلك إلى جانب قسم التسوق وفيه تعرض أحدث الأدوات والمنتجات التقنية التي تهم المستهلكين.