عمان اليوم

التوبي يطلع على البيت الصديق للبيئة بجامعة السلطان قابوس

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

زار معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية مشروع البيت الصديق للبيئة في جامعة السلطان قابوس، بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عبدالله بن حمد البادي عميد كليه الهندسة والأستاذ الدكتور عوني شعبان وعدد من أعضاء الفريق.

وقدم رئيس الجامعة نبذة موجزة عن مراحل العمل في المشروع منذ عام 2013 مشيرا إلى الحرص على استدامة الموارد وحماية البيئة في التصميم وقد أثنى سعادته على الجهد الكبير لمجلس البحث العلمي في التمويل والإشراف المباشر منذ بداية المشروع إضافة إلى الاستعدادات للخطة المستقبلية.

وبين الأستاذ الدكتور عبدالله بن حمد البادي آلية العمل في المشروع مشيرا الى العمل الجماعي الذي شاركت فيه عدة تخصصات وعكست تكاملية العلوم الجهد الجماعي للعديد من الأساتذة والطلبة من أقسام الهندسة المعمارية والمدنية والكهربائية والميكانيكية. إضافة إلى أساتذة وطلبة كلية الزراعة. وفي ختام الزيارة أثنى معالي وزير البيئة والشؤون المناخية على الجهد الكبير لفريق الأساتذة والطلبة وأشار الى أنه يمكن النظر إلى البيت باعتباره واحة علوم ومحطة لكل المختصين في القطاع الهندسي والمجتمعي بشكل عام وأن يكون محط الأنظار في المستقبل وأن يكون مفتوحا لكافة التخصصات الهندسية وغير الهندسية لتقديم أفكار مبتكرة وحلول صناعية متقدمة وخدمات بحثية شاملة تخدم الجامعة والكليات والمجتمع العماني بوجه عام.