عمان اليوم

كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تنظم يومها المفتوح

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

نظمت كلية التربية في جامعة السلطان قابوس يومها المفتوح في نسخته التاسعة بفندق حياة جراند مسقط تحت شعار «نحو الحفاظ على مكتسبات الاعتماد الأكاديمي والتميز المؤسسي» بحضور كل من عميد الكلية الدكتور سليمان بن محمد البلوشي، ومساعديه، وبحضور أعضاء مجلس الدولة المكرمين، وعدد من الأكاديميين، والفنيين، والإداريين.

ويعد هذا اليوم استكمالا لسلسلة الأيام المفتوحة التي تنظمها الكلية سنويا للوقوف على برامجها المختلفة، وتقييمها باستمرار من قِبل خبراء دوليين. وقد تضمن اليوم السنوي كلمة لعميد الكلية الدكتور سليمان بن محمد البلوشي أكد فيها على أهمية الاعتماد الأكاديمي، وتظافر وتعاون أعضاء الهيئة التدريسية في تطوير برامج الكلية بشكل مستمر. كما قدّم الدكتور خلف العبري رئيس وحدة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة عرضاً موجزا عن واقع متطلبات الاعتماد الأكاديمي وفقا لمعايير الكيب CAEP . ومن ثم قدم الشيخ سالم النعماني محاضرة عامة للحضور تتحدث عن قيم العمل الجماعي وإنماء روح الفريق. كما تحدث عن دور المعلم في المدارس كمربي وموجه ومعلم ومرشد وبعدها نالت اللجنة الاجتماعية بالكلية نصيبا في اليوم المفتوح حيث قدمت عددا من الأسئلة الثقافية للحضور وتسليم جوائز للفرق الفائزة.

وكان لوحدة التقويم والدعم الفني دور مهم في اللقاء السنوي الذي جمع كلية التربية،حيث قدّم الدكتور محمود إمام رئيس وحدة التقويم والدعم الفني عرضاً مختصراً يشمل مواءمة مخرجات البرامج مع معايير InTASK.

كما اشتمل اليوم المفتوح على عدد من حلقات العمل، قُسِّمت إلى حلقة لبرامج البكالوريوس، وأخرى لبرامج الماجستير، وذلك تحقيقاَ لمبدأ المواءمة بين مخرجات البرامج المختلفة في الكلية مع معايير الـ InTASK، حيث قام كل برنامج بالتدريب على المواءمة بين هذه المعايير ومخرجات كل برنامج، كما قام كل برنامج بإعطاء تغذية راجعة من حيث إعادة صياغة بعض المخرجات أو إضافة معايير أخرى تتناسق مع هذه المعايير. حيث سيقوم كل برنامج بالمواءمة بينهما وتسليمها إلى وحدة التقويم والدعم الفني.

جدير بالذكر أن اللقاء يعدُّ استكمالا لسلسلة الجهود التي تبذلها لجنة الاعتماد الأكاديمي بالكلية من أجل تثقيف المجتمعين الداخلي والخارجي بعملية الاعتماد الأكاديمي.