عمان اليوم

الأوقاف وبيت المال والزكاة بالعامرات تناقش برامجها لهذا العام

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

العامرات ـ عيسى بن عبدالله القصابي -

عقدت لجنة الأوقاف وبيت المال والزكاة بولاية العامرات اجتماعًا لها برئاسة سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان بن عبدالله الندابي والي العامرات رئيس اللجنة، وبحضور كافة الأعضاء.

تم خلال الاجتماع مراجعة الموقف الحالي لأعمال اللجنة، وما تم إنجازه خلال الفترة المنصرمة خاصة تلك المتعلقة بأنشطة العاملين على جباية الزكاة من المزكين، وتفعيل دور لجنة التوعية والإعلام نحو تشجيع المجتمع للتفاعل من أجل أداء فريضة الزكاة، واستعرضت كذلك الموقف المالي الختامي لتوزيع أموال الزكاة للعام الماضي.

كما وجهت اللجنة في الاجتماع نفسه بمتابعة عملية حصر أموال الأوقاف في الولاية، ومتابعة أعمال الوكلاء، ووضع الحلول المنظمة لأعمالهم، وتنشيط برامج لجنة التوعية والإعلام.

وفي سياق متصل ناقشت اللجنة مقترح إقامة ملتقى للزكاة في الولاية من أجل استمرارية تعريف المجتمع باللجنة وأعمالها وبرامجها الهادفة لجباية أموال الزكاة من المزكين وتوزيعها بما يضمن لمستحقيها مستخدمةً أحدث البرامج الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال مع التأكيد على استمرارية لجنة الزكاة في جباية أموال الزكاة خلال العام التي سيتم توزيعها لمستحقيها على دفعات متواصلة.