عمان اليوم

تكريم المجيدات في جمعية المرأة بصور

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

احتفلت جمعية المرأة العمانية في صور بتكريم المجيدات من عضوات الجمعية احتفاء بالإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام المنصرم 2016 وبشراكة مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حيث رعت الحفل صاحبة السمو السيدة الدكتورة رية بنت قيس آل سعيد.

وقالت زينب بنت مسلم المغيرفية- رئيسة جمعية المرأة العمانية بصورـ: إننا نعتز ونفتخر بأن هذه الجمعية تلتزم برؤية وطموحات جلالة السلطان في هذا الوطن، فمضينا نستلهم رؤيته الحكيمة المبنية على أسس العلم والعمل وتقديم الخدمات المتميزة حتى أضحت بها جمعيتنا مركزاً تطوعيا هاماً، وكان لزاماً علينا أن نرد الجميل لصاحب الصرح ووطنه، من خلال السعي الحثيث للارتقاء بالجمعية، لتكون رائدة مؤسسات العمل التطوعي، الذي يقدم أفضل معايير الخدمات التطوعية لتمكين المرأة في الولاية.

وأضافت: إن المسؤولية التي تقع على عاتق مجلس إدارة الجمعية وعضواتها تعكس أهمية دورهن الفاعل في بناء وطننا الحبيب، فلا بد من المثابرة والتعاون، والمساهمة بالإبداع، حتى نصبح «الأفضل»، ولا بد من تقديم المبادرات والاقتراحات، بما يدعم مسيرة التنمية، ويعزز مكانة الجمعية في جميع المحافل .

وتقول المغيرفية: بالرغم من التطور المتسارع الذي تشهده جمعية المرأة العمانية بصور، إلا أن ذلك لن يشغلنا عن استثمار كافة الوسائل والإمكانات لتنمية القدرات المهارية والمعرفية لدى المرأة في الولاية، ودعم أنشطتها وإعدادها بما يتوافق مع احتياجاتها، واستثمار ذلك للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة. وتمثلت أبرز منجزات عام ٢٠١٦ في الحصول على المركز الثاني في مهرجان صلالة السياحي وفوز الولاية بالمركز الثاني في مسابقة الولايات. وتدشين برنامج الرايح للتواصل الفعال واللقاء مع العضوات بشكل مستمر، وتنظيم رحلات ثقافية ترفيهية لعدد من المواقع كمعرض الكتاب وزيارة قرى وادي المنقال وزيارة المتحف الوطني ومتحف بيت الزبير. إضافة إلى تدشين الفيلم الكرتوني بمناسبة يوم الشعبانية (اعطونا حق الوقفة) وشخصيات الفيلم المرحة لإحياء التراث، وفعاليات رمضان الدينية وتوزيع إفطار صائم للمستحقين وتوزيع كسوة العيد للأطفال الأيتام.

واحتفلت الجمعية العام المنصرم بمختلف المناسبات الوطنية والأعياد الدينية. وتبنت البرنامج الصيفي (صيفنا فن وإبداع) والدورات التدريبية. إضافة إلى تدشين برنامج مسعف في كل بيت وزيارات المسنين والمرضي في المستشفى. وشمل الحفل العديد من الفقرات كلمة رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بصور ولوحات فنية ترحيبية قدمتها فرقة براعم صور حول العمل التطوعي، وتم تقديم عرض مرئي يحكي مسيرة الجمعية وإنجازات عام 2016، ثم قدمت طالبات مدرسة صور الخاصة فقرة الفن الشعبي الصوري. وتضمن الحفل عرضا لأزياء الأطفال للمصممة بدرية بنت محمد الشريف من عضوات الجمعية ومدربة أشغال يدوية حاصلة على شهادة تدريب من الأكاديمية البريطانية المعتمدة للتدريب. فيما قدمت الشاعرة: جواهر السنانية قصيدة معبرة عن حب الوطن وعطاءات المرأة. وفي الختام تم تكريم عضوات مجلس الإدارة للفترة 2015-2016 والعضوات المجيدات والمتميزات في الأنشطة والإعلاميين المتميزين بدورهم في تغطية فعاليات الجمعية والمشاركات في تنظيم الحفل. وقدمت زينب بنت مسلم المغيرفية رئيسة الجمعية هدية تذكارية لراعية الحفل.