عمان اليوم

إطلاق مسابقة في تصوير الفيديو والمونتاج للطلبة المبتعثين في الخارج

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

أطلق المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة وجمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول البريطانية مسابقة تصوير الفيديو والمونتاج تحت مسمى مسابقة «قزحية» حيث تستهدف المسابقة طلبة السلطنة الدارسين في مختلف دول العالم.

وفتح باب المشاركة في المسابقة من الـ16 من الشهر الجاري حتى الـ16 من شهر إبريل القادم.

ويقول فهد بن حمد المزروعي رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية: المسابقة تهدف للتعريف بمواهب الطلبة العمانيين من هواة تصوير الفيديو والمونتاج، ومنحهم مساحة للتنافس وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في هذا المجال.

ويتنافس المشاركون على أفضل عمل من خلال الثلاثة مراكز الأولى، وتحصل المشاركات الفائزة بالثلاثة المراكز الأولى على جوائز عينية من قبل اللجنة المنظمة، إلى جانب عرض المشاركات على موقع مجلة  وزارة التعليم العالي الإلكترونية (وما يسطرون) مع تقديم شهادات تقدير ومبلغ تشجيعي لكل عمل.

ويضيف المزروعي: المشاركة مفتوحة لكافة الطلبة العمانيين الدارسين خارج السلطنة، ومن مختلف المراحل الجامعية، ويمكنهم المشاركة بشكل فردي أو جماعي على إلا يزيد أعضاء فريق العمل الواحد على الـ5 طلاب. تسلم الأعمال المشاركة عبر موقع المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة على الشبكة العنكبوتية، وذلك عبر الرابط الآتي www.osc-uk.com  قبل نهاية 16 من شهر إبريل القادم.

وستتولى لجنة تحكيم مختصة عملية تقييم واختيار الأعمال المشاركة، التي سيتم الإعلان عن أعضائها لاحقا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقد ترك للمشاركين حرية اختيار طريقة العرض الأنسب لهم لمناقشة الموضوع الذي يودون تسليط الضوء عليه، فقد يكون العرض صامتًا أو حواريًا أو تمثيليًا... الخ، شريطة الالتزام بالمعايير والشروط العامة للمسابقة والتي ستكون متوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس الاستشاري الطلابي وجمعية طلبة السلطنة في ليفربول ومواقع تواصل وزارة التعليم العالي.