«أرسم بسمة» مبادرة لتخفيف الآلام عن الأطفال المرضى بالسرطان

كتب – محمد الصبحي –

قامت مُبادرة «أرسُم بسْمة» للأطفال المصابين بمرض السرطان في السلطنة ضمن مشاريع تخرج طلبة قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، بزيارة ترفيهية لمتابعة فيلم كرتوني في «سيتي سينما» بانوراما مول الغبرة، وتوزيع هدايا على الأطفال المصابين بالسرطان.
وتأتي الفعالية كأولى فعاليات المبادرة التي تسعى المبادرة للتخفيف من آلام الأطفال المصابين بالسرطان ومساندتهم في مرضهم، ودعمهم نفسيًا لتعزيز نسبة شفائهم من المرض، وترسيخ ثقافة المبادرات التطوعية في المجتمع بما يساهم في تنمية وتماسك المجتمع.
وقال منذر الصلطي رئيس الفريق القائم على المبادرة: «إن رؤية البسمة على وجوه الأطفال وترجمة الفرحة النابعة من نفوسهم هدف سامٍ سعينا لتحقيقه من الفعالية والفعاليات القادمة، وقد رأينا السعادة على وجوه أهاليهم أيضا وهم يرون أبناءهم سعداء تاركين ورائهم هموم المرض وما طبعه على نفوسهم البريئة».
وعبر مشرف مشروع التخرج الدكتور محمد ساطور عن انطباعه قائلاً: «من الجميل عمل مثل هذه المبادرات، وخاصة من جيل الشباب لكي تنتشر مثل هذه الثقافة بين أقرانهم».
وأضاف: «الابتسامة لم نرسمها نحن في وجهوههم وإنما هم أيضًا رسموا البسمة في وجوهنا».
من جانبه قال سعيد البدري: إن المبادرة تسعى لإيجاد دعم نفسي في ظل الظروف الصحية التي يمر بها الأطفال، ورسم البسمة عامل رئيسي مساهم في تعزيز الشفاء لدى الأطفال مما ينعكس على تقبلهم للعلاج وتخطي الفترات الصعبة.

جريدة عمان

مجانى
عرض