عمان اليوم

تعريف طلاب تطبيقية نزوى بـ«معسكر الابتكار» لريادة الأعمال

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

نزوى – أحمد الكندي :-

أقام مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بكلية العلوم التطبيقية بنزوى بالتعاون مع مؤسسة إنجاز عمان وبدعم من اللجنة الوطنية للشباب، حلقة عمل بعنوان «معسكر الابتكار» قدمها المدرب عزان البوسعيدي من مؤسسة إنجاز عمان هدفت الحلقة إلى تعريف الطلبة على وتشجيعهم على التفكير للبدء في المشاريع التجارية.

وابتدأ البوسعيدي حلقة العمل بمجموعة من التساؤلات وتمارين العصف الذهني التي تعزز هدف حلقة العمل وتفتح مدارك الطلبة لمجال ريادة الأعمال، منها سؤال ماذا ترى نفسك في عام ٢٠٢٠؟ من خلال إجابات الطلبة وضع البوسعيدي الفرق بين الأمنية والهدف، وكيف من الممكن وضع أهداف واضحة طويلة المدى. حيث وصف البوسعيدي ريادة الأعمال على أنها اختيار مهني للمستقبل.

كما حث المدرب الطلبة على تنمية مهارات ريادة الأعمال وتأسيس شركات خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفعلية والريادية في تأسيس الشركة. وتطرق أيضاً إلى مشكلة التخوف من الدخول في مجال الأعمال والشركات الكبرى، وأهم الحواجز التي قد تعرقل سير ريادة الأعمال، وقد ختم البوسعيدي حلقة العمل بقصة تجربته في ريادة الأعمال من خلال مشاركته في برنامج شركتي من مؤسسة إنجاز عمان.

الجدير بالذكر أن مؤسسة إنجاز عمان مؤسسة غير ربحية تعتمد على دعم القطاع الخاص لمؤسسات التعليم المختلفة، وتندرج ضمن مؤسسة إنجاز العرب وتهدف إلى إلهام وإعداد الشباب للنجاح في الاقتصاد العالمي من خلال تمكين وتعزيز قدراتهم الإبداعية والقيادية وإعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة تامة، كما تعمل على إيجاد شراكة بين القطاع العام والمؤسسات التعليمية والتدريبية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في تقديم خدمات التوجيه والإرشاد المهني للشباب والعمل على تعزيزها وتطويرها.