الاقتصادية

اختتام دورة «التخطيط الاستراتيجي» بغرفة صلالة

23 فبراير 2017
23 فبراير 2017

مكتب صلالة – عامر الرواس -

اختتمت بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار الدورة التدريبية “التخطيط الاستراتيجي الشخصي” التي نظمتها لجنة التعليم والتدريب وسوق العمل بالغرفة بالتعاون مع أكاديمية سفراء التنمية العالمية للتدريب والتطوير واستهدفت 60 مدربا ومدربة بمحافظة ظفار.

رعى الختام الشيخ عبد الله بن سالم الرواس رئيس فرع الغرفة بالمحافظة بحضور الشيخ نايف بن أحمد الشنفري رئيس لجنة التعليم والتدريب وسوق العمل. حيث قام راعي المناسبة بتكريم جميع المشاركين بالدورة التي استمرت لمدة 3 أيام إلى جانب تكريم منفذ البرنامج الدكتور محمد ما يمون عضو هيئة التدريب بجامعة الجزائر.

وكان البرنامج قد تضمن مفهوم التخطيط وأهميته وفوائده وخطوات التخطيط الناجح، كما تم التدريب على طريقة رسم الخطة الزمنية وكيفية إعدادها والعملية المستقبلية ووسائل التأكد من تنفيذها.

وتناول الجانب العملي من الدورة التشخيص من حيث الهوية والانتماء وتشخيص الواقع.  وتشخيص الحالة الراهنة من حيث البيئة الداخلية والخارجية عبر مؤشرات تقدير وزن الفرص والتحديات بالإضافة إلى تحديد استراتيجية التهديف والنطاق الزمني للرؤية والأهداف الاستراتيجية من حيث نقاط القوة والفرص المتاحة.

وذكرت هند بنت جمعان هبيس نائبة رئيس لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة ظفار أن الدورة حققت جميع أهدافها حيث حصل على رخصة تدريب لهذه الدورة وعضوية أكاديمية سفراء التنمية العالمية. مشيرا إلى أن منفذ البرنامج التدريبي هو أحد مؤسسي مشروع سفراء التنمية العالمي وكان قد قدم هذه الدورة أكثر من 270 مرة في 162 مدينة وعاصمة عبر 45 دولة مختلفة واستفاد منها حوالي 32 مشاركا. وأكدت أن لجنة التعليم والتدريب وسوق العمل بصدد تنظيم عدد من الفعاليات التي تخدم شرائح المجتمع تتمثل في أنشطة ثقافية وبرامج تسويقية لرواد الأعمال إلى جانب البرامج التعليمية والتدريبية وبرامج اقتصادية متنوعة من خلال إقامة اللقاءات والمؤتمرات الدولية في الفترة القادمة.