C5Pf3LZWYAIrpiE
C5Pf3LZWYAIrpiE
آخر الأخبار

أخدود منخفض جوي يؤثر على المحافظات الشمالية ابتداء من الجمعة المقبل

22 فبراير 2017
22 فبراير 2017

متابعة- نوح المعمري

مسقط في 22 فبراير/ أشارت المديرية العامة للارصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني بأن من المحتمل أن تتأثر المحافظات الشمالية بالسلطنة ابتدا من بعد غد الجمعة بأخدود منخفض جوي، ومن المحتمل ان تشهد المحافظات الشمالية أمطار متفرقة قد تكون رعدية. كما من المحتمل جريان الشعاب والاودية بتأثير الاخدود الجوي.

يكون الجو غدا صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع تدفق السحب على المحافظات الشمالية للسلطنة، مع إحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب في الصباح الباكر على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى وعلى أجزاء من سواحل بحر عمان.

وتتواجد الفرص الجيدة بعد غد لهطول أمطار متفرقة، قد تكون رعدية أحيانا على محافظة مسندم وأجزاء من جبال الحجر بفعل تأثير اخدود منخفض جوي، فيما يكون الجو صحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة. مع إحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب في الصباح الباكر على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى.

وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني إلى اخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها، والتأكد من حالة البحر قبل إرتياده. كما تدعو الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف بضرورة اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الاودية وعدم المجازفة بعبورها والاستماع للنشرات التوعوية التي تبثها الهيئة عبر مواقعها في وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة النشرات الجوية.