935057
935057
المنوعات

اليوم تدشين النسخة 22 من معرض مسقط الدولي للكتاب

21 فبراير 2017
21 فبراير 2017

450 ألف عنوان في مختلف أنواع المعرفة -

يفتتح مساء اليوم معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام النسخة 22 من معرض مسقط الدولي للكتاب في مركز عمان الدولي للمعارض والمؤتمرات في مبناه الجديد بحي العرفان. ويحضر الافتتاح عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء وجمع من المثقفين والإعلاميين.

وتشارك في المعرض هذا العام 750 دار نشر من 37 دولة بزيادة 200 دار نشر عن الدورة الماضية من المعرض. ويضم المعرض 1200 جناح و450 ألف عنوان في مختلف فنون المعرفة بينها 30% إصدارات حديثة.

ويحفل المعرض هذا العام بعدد كبير من الفعاليات بواقع يتراوح بين خمس إلى سبع فعاليات يوميا إضافة إلى فعاليات المقاهي الثقافية.

وتقام خلال أيام المعرض 54 فعالية ثقافية مباشرة إضافة إلى عشرات الفعاليات اليومية التي تنظمها بعض الأجنحة المشاركة في المعرض في ما يعرف بالمقاهي الثقافية. واعتمدت اللجنة المنظمة ندوة موسعة حول القاص المصري الراحل «يوسف الشاروني». وخصص في المعرض قاعة خاصة لفعاليات المبادرات المجتمعية الثقافية، إضافة إلى اعتماد إنشاء المقاهي الثقافية. ومن المنتظر أن يدشن المئات من الكتاب من السلطنة ومن دول عربية أخرى إصداراتهم في المعرض، خاصة أن معرض مسقط يأتي ثالثا في روزنامة المعرض السنوية بعد معرضي القاهرة والدار البيضاء. ويسجل الكتاب الإلكتروني في النسخة الجديدة من المعرض حضورا أكبر من الدورات الماضية إضافة إلى صالات خاصة لكتب الأطفال يصاحبها فعاليات وحلقات خاصة بالطفل.

وقدمت اللجنة المنظمة للمعرض دعوات لشخصيات إبداعية وإعلامية لتكون ضمن ضيوف شرف المعرض من بينها جاك لانج رئيس معهد العالم العربي بباريس والروائي المعروف أمين معلوف، والدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية وعبدالباري عطوان رئيس تحرير جريدة رأي اليوم وطلال سلمان مؤسس جريدة السفير اللبنانية والكاتب جهاد الخازن من جريدة الحياة اللندنية والدكتور جابر عصفور رئيس المجلس الأعلى للثقافة في مصر.