العرب والعالم

القوات العراقية تحرر قرية في الموصل وتحبط هجومًا لـ«داعش» في الأنبار

20 فبراير 2017
20 فبراير 2017

مقتل 34 مسلحا كرديا بقصف تركي شمال العراق -

بغداد - عمان - جبار الربيعي -

قالت قيادة عمليات «قادمون يا نينوى»، التابعة لقيادة العمليات المشتركة، عن تحرير قرية اللزاكة غربي الموصل من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وذكر قائد عمليات «قادمون يانينوى» الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله، في بيان له، أن «الفرقة المدرعة التاسعة حررت، قرية اللزاكة الكائنة في الحافة الجنوبية الغربية للساحل الأيمن». مبينا أن «القوة رفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات». وفي الأنبار، أفاد مصدر أمني في المحافظة، عن إحباط تعرض لـ«داعش» على ناحية كبيسه غربي الأنبار.

وقال المصدر: إن «قطعات الجيش بالفرقة السابعة وأبناء الحشد العشائري تمكنوا من إحباط تعرض لداعش على ناحية كبيسه جنوب مدينة هيت 70كم غرب الرمادي»، لافتا إلى أن « قطعات الجيش استطاعت قتل سبعة إرهابيين وإصابة أربعة آخرين بجروح». وأشار المصدر إلى أن «عناصر التنظيم الآخرين لاذوا بالفرار بعد تكبدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة».

وتبنى تنظيم «داعش» أمس تفجيرا انتحاريا قرب الموصل في شمال العراق قال: إن بريطانيا نفذه، وفق ما نقل مركز سايت الأمريكي المتخصص برصد المواقع الجهادية.

وأورد بيان التبني وفق سايت «فجر أبو زكريا البريطاني عجلته المفخخة على مقر للجيش الرافضي وميليشياته في قرية تل كيصوم جنوب غرب الموصل». ولم يحدد البيان تاريخ وقوع الهجوم، علما أن قوات الحشد الشعبي وهي فصائل مسلحة تتلقى دعما من إيران موجودة في المنطقة التي أشار إليها التنظيم. من جانبها قال الجيش التركي: إن طائراته نفذت ضربات جوية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق أمس فقتلت 34 مسلحا في قصفين منفصلين . وقال الجيش في بيان: إن الضربات الجوية استهدفت المسلحين في منطقة الزاب بالعراق ونفذت بعد منتصف الليلة قبل الماضية.