929909
929909
الرياضية

النهضة يتخطى الرستاق بصعوبة

17 فبراير 2017
17 فبراير 2017

السيب: بشير الريامي -

حقق النهضة فوزا صعبا على الرستاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على أرضية استاد السيب وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة لدوري المحترفين.

الشوط الأول شهد أفضلية مطلقة للنهضة من حيث الأداء والنتيجة وتمكن لاعبوه من فرض أسلوبهم والسيطرة على منطقة المناورات وسجلوا هدفين في الدقيقتين ٢٥ و٤٤ بتوقيع وجدي اللمكي وجين فرانكويس في حين لم يظهر الرستاق بمستواه المعهود وتاه لاعبوه في الملعب ولم يظهروا بشكل جيد. الشوط الثاني شهد صحوة للاعبي الرستاق وهدف ثالث للنهضة بقدم فرانكويس فيما تمكن لاعبو الرستاق من العودة بهدفين من إمضاء سامي الحمراشدي والأجنبي سيدريك تباعا.

الشوط الأول

بداية هادئة للفريق بغية جس النبض خلال الدقائق العشر الأولى ومحاولات لامتلاك وسط الملعب من جانب لاعبي الفريقين مع انتشار جيد للاعبي النهضة الذين برزوا بشكل جيد وسط الملعب مع محاولات للوصول الى مرمى الرستاق ولكن تلك المحاولات كانت خجولة نتيجة عدم المتابعة الجيدة من جانب المهاجمين ووقوف الدفاعات العنابية بالمرصاد لها. تبادل اللاعبون الهجمات باتجاه المرميين وفرصة تسجيل هدف للرستاق في الدقيقة ١٦ بأقدام فهد الهاشمي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها اعتلت العارضة وكانت هذه أخطر الفرص منذ بداية الشوط. ظهرت أفضلية لاعبي النهضة من خلال الانتشار الجيد في الملعب ومحاولات جادة للوصول الى مرمى الرستاق من جانب مهاجميه جين فرانكويس و دي سوزا وابراهام داست الذين ازعجوا الدفاعات العنابية بشكل متواصل. المحاولات النهضاوية استمرت لتأتي الدقيقة ٢٥بهدف التقدم للعنيد بأقدام بدر اللمكي الذي سدد كرة عالية ومباغتة لحارس الرستاق على الزاوية الصعبة لم يتمكن من الوصول إليها لتلج المرمى معلنة الهدف الأول للنهضة. لم يظهر لاعبو الرستاق بشكل جيد ومعظم الفرص التي اتيحت لهم باتجاه مرمى النهضة من كرات مرتدة لم تجد الطريق الى المرمى نتيجة إغلاق منطقة المرمى من جانب المدافعين. ضغط لاعبو النهضة بعد التراجع غير المبرر للاعبي الرستاق وزحفوا باتجاه المرمى بغية إضافة هدف آخر ودربكة واضحة أمام مرمى الرستاق وضربة حرة للنهضة في منتصف ملعب الرستاق نفذها ببراعة دي سوزا رونير باتجاه المرمى إلا أن الرشيدي حارس الرستاق أبعدها الى ركنية. واصل لاعبو النهضة أفضليتهم في ملعب الرستاق وكرة جانبية ملعوبة عالية من دي سوزا بالقرب من مرمى الرستاق ارتقى لها جين فرانكويس برأسه وأودعها في المرمى العنابي معلنا الهدف الثاني للنهضة. استمر الأداء ودقيقة واحدة احتسبها حكم المباراة اعلن بعدها نهاية الشوط بتقدم النهضة بهدفين دون مقابل للرستاق.

الشوط الثاني

بداية سريعة للاعبي الفريقين وأول المحاولات للاعبي الرستاق الذين دخلوا من اجل التعويض وفرصة بالقرب من مرمى النهضة من كرة عرضية لم تجد المتابع لها ليخرجها الدفاع الى منتصف الملعب. ضربة حرة مباشرة للرستاق نفذت بشكل جيد لتجد رأس فهد الهاشمي الذي حولها باتجاه المرمى إلا أنها اعتلت العارضة. ظهر لاعبو الرستاق بشكل افضل بعد الاستراحة وانتشروا وسط الملعب وخطأ دفاعي للرستاق نتيجة تقدم المدافعين يحصل ابراهام داست مهاجم النهضة على كرة من منتصف ملعب الرستاق وتابعها ليكملها زميله فرانكويس ويسددها يمين حارس الرستاق معلنا الهدف الثالث للنهضة في الدقيقة ٥٧. تواصلت أفضلية لاعبي النهضة وسط الملعب وتمكنوا من الوصول الى المرمى في اكثر من مرة مع ظهور خلل واضح في خط دفاع الرستاق. صحوة عنابية وهجمة باتجاه مرمى النهضة وتسديدة لسامح الحمراشدي من داخل منطقة المرمى استقرت في الشباك معلنة هدف الرستاق في الدقيقة ٦٤. واصل لاعبو الرستاق صحوتهم ليأتي الهدف الثاني بتوقيع الأجنبي سيدريك اثر دربكة بالقرب من الحارس لم يتوان في تسديد الكرة داخل المرمى في الدقيقة ٦٦. استمر اللعب سجالا بين لاعبي الفريقين ومحاولات للعب الكرات الطويلة للوصول الى المرميين وضربة حرة مباشرة للرستاق على مشارف مرمى النهضة نفذها سامح الحمراشدي لتجد رأس السوري احمد حلاوة الذي حولها الى داخل المرمى إلا أن الحكم المساعد الثاني احتسبها تسللا. سبع دقائق احتسبها حكم المباراة وقت بدل ضائع وفي هذه الأثناء ضغط الرستاق من اجل إدراك التعديل ومحاولات من جانب لاعبي النهضة من اجل إضافة هدف رابع وضربة حرة للرستاق على مشارف مرمى النهضة نفذها سامي الحمراشدي ولكن تقدم لها حارس النهضة ببراعة. استمرت الإثارة في الدقائق الأخيرة وضغط من جانب لاعبي الرستاق لم يثمر عن أي هدف ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الرستاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين للرستاق.