الأولى

50% نسبة الإنجاز الفعلي في الحزمة الثالثة بمطار الدقم

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

الزعابي: التشغيل والانتقال لمبنى المسافرين العام المقبل -

العمانية: أكد سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني أن نسبة الإنجاز الفعلي في أعمال الحزمة الثالثة بمشروع مطار الدقم حتى الآن بلغت 50% ومن المؤمل الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية بالمشروع مع نهاية العام الحالي 2017 وهي مبنى المسافرين ومجمع الملاحة والأرصاد الذي يضم برج المراقبة ومبنى الشحن والمرافق الأخرى الخاصة بالشركات المشغلة للمطار.

وأوضح سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن تشغيل مطار الدقم والانتقال لمبنى المسافرين سيتم خلال العام المقبل 2018 بعد اكتمال مدة العمل التي تقدر بــ 24‏ شهرا.

وقال: إن عدد الرحلات الداخلية الحالية بين مطار مســـــقط الدولي ومطار الدقم بمحافظة الوســـــطى تبلـــغ أربع رحلات أسبوعيا وهناك خطة لزيادة عددها إلى خمس رحلات أسبوعيا، مؤكدًا أن الرحلات الحالية تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطـــــنين والسياح وأصحاب المشاريع والأعمال القائمة بالمنطقـــة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وكانت وزارة النقل والاتصالات قد انتهت منذ العام 2014 من أعمال الحزمتين الأولى والثانية بمشروع المطار والمتعلقة بالأعمال المدنية والمدرج الرئيسي ومواقف الطائرات التي تتسع لأربع طائرات من ضمنها طائرة الإيرباص ايه 380 والخدمات الأخرى.