927225
927225
الرياضية

الأسبوع المقبل .. مناقشة نظام مسابقات الكرة

14 فبراير 2017
14 فبراير 2017

تعقد اللجنة السداسية المكلفة من لجنة المسابقات باتحاد الكرة لدراسة الواقع الكروي ونظام المسابقات اجتماعا مهما الأسبوع المقبل لمناقشة ما أنجزنه من عمل في الدراسة المكلفة بإعدادها وتتضمن التوصيات والأفكار التي تدعم إحداث تطور في برامج كرة القدم.

وكان مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الجديد كشف عن رغبته في إعادة صياغة مسابقات الكرة ووضع بصمته التي تحمل رؤيته في بطولات الموسم المقبل بعد أن ورث برنامجا جاهزا أعده مجلس الإدارة السابق اقتصر دور الإدارة الجديدة على الإشراف والمتابعة وتنظيم المباريات مع مساحة محدودة للتدخلات. وتضم في عضويتها ممثلي الأندية برابطة دوري المحترفين وعضوين من اللجنة الفنية وبعض الخبراء، وكانت قد باشرت في الفترة الماضية عملها من حيث تقييم مسابقات الكرة المختلفة وإعداد تصور برؤية جديدة وفق موجهات محددة، لوضع النقاط فوق الحروف بشأن التغييرات المتوقعة في العام المقبل والتي ستكون على ضوء مفاهيم جديدة تتواكب مع أهداف مجلس إدارة اتحاد الكرة التي يسعى لتحقيقها خلال دورته.

ناقشت اللجنة وضعية بطولة دوري المحترفين بتحديد السلبيات والإيجابيات وكذلك منافسات الفرق السنية التي يخطط اتحاد الكرة لإجراء تعديلات كبيرة عليها في الموسم المقبل وإلزام جميع الأندية بالمشاركة في المسابقات المتنوعة لفرق الناشئين والشباب والأولمبي.

ركزت اللجنة السداسية في اجتماعاتها السابقة على وضع المعايير العلمية وأن تكون الدراسة الفنية مبنية على إحصائيات وحسابات واقعية لكل ما تم في السنوات الماضية ورصد السلبيات والإيجابيات حتى تضع أمام مجلس إدارة اتحاد الكرة نواة لخارطة الطريق التي تتضمن العديد من الخطوات المقبلة عقب فراغ اللجنة من عملها.

وتنتظر لجنة المسابقات ما يتمخض عن الدراسة التي تتم ليبدأ على ضوء ذلك تحديد برنامجه للموسم المقبل وعرض تصوره على مجلس الإدارة لاعتماده.