الوفد العماني المتخصص في تقنية المعلومات يختتم زيارته لمعرض الهند لتقنية المعلومات

حيدر أباد في 14 فبراير /العمانية/ اختتم الوفد التجاري العماني المتخصص في مجال تقنية المعلومات زيارته إلى حيدر اباد بجمهورية الهند للمشاركة في اعمال معرض الهند لتقنية المعلومات في نسخته السابعة عشرة.

وتضمنت زيارة الوفد عقد لقاءات بين الوفود المشاركة مع مختلف الدول حيث قدم خلالها المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الادارية والمالية ورئيس الوفد عرضًا مرئيًا حول المناخ الاستثماري في السلطنة والاستثمار الهندي فيها، مؤكدًا ان السلطنة تشجع وتقدم التسهيلات لجذب رؤوس الاموال الأجنبية.

وقال أن بيئة الاستثمار في السلطنة محفزة وذات جدوى اقتصادية للمستثمرين وخاصة مع التسهيلات والحوافز التي تقدمها الحكومة.. مشيرا الى ان هناك العديد من الفرص التجارية في مجال تقنية المعلومات بالسلطنة ويمكن الاستفادة منها واستثمارها بالتعاون والشراكة مع أصحاب الأعمال العمانيين المتخصصين في هذا المجال.

من جانبه قال المهندس أيمن بن ابراهيم الميمني متخصص في مجال تقنية المعلومات إن المشاركة في مثل هذه الوفود التجارية المتخصصة تعتبر مكسبًا للمتخصصين وأصحاب المؤسسات حيث عليهم معرفة الطريقة الصحيحة لأخذ استفادة من خلال اللقاء بنظرائهم من أصحاب التخصص في مجال تقنية المعلومات والاستفادة مما لديهم من خبرات وتقنيات جديدة تسهم في رفع الوعي والتعرف على آخر المستجدات في مجال التقنية.

وأضاف أن الهند دولة متقدمة في مجال صناعة تقنية المعلومات والبرمجيات والمشاركة في هذا المعرض اضافه كبيره لتحديث المعلومات للتعرف على بعض الشركات المصدرة للتقنية وإتاحة الفرصة لعقد شراكات تجارية.

من جهته أوضح يحيى بن خميس المخيني عضو مجلس إدارة شركة التطوير الشامل وأحد المشاركين في الوفد أن اول الأهداف من المشاركة في هذا الوفد الاستفادة من مشاركة مجموعة من اصحاب الاعمال العمانيين وتبادل الخبرات معهم فيما يخص تطوير وتنمية الشركة التي أعمل بها.

وأسفرت هذه الزيارة عن توقيع مذكرة تعاون بين مجموعة شركة البروج العالمية ومؤسسة ايديا انلايتك للتعاون بينهم فيما يتعلق بتوفير التقنيات والبرمجيات التي تحتاجها شركة البروج العالمية مقابل تسويق خدمات مؤسسة ايديا انلايتك وتقديم الخبرات والمهارات التي تمتلكها مجموعة البروج في السوق المحلي والخليجية لهم.