13022017_095118_0
13022017_095118_0
آخر الأخبار

الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة يشاركان في الاجتماع الثامن والعشرين بالمنامة

13 فبراير 2017
13 فبراير 2017

المنامة في 13 فبراير / العمانية / شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة في الاجتماع الثامن والعشرين الذي عقدته الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمملكة البحرين الشقيقة.

وناقش الاجتماع عدة مواضيع من بينها مذكرة الأمانة العامة بشأن متابعة المحاضرات الإلكترونية المباشرة والمسجلة بين المعاهد ومتابعة تنفيذ الحلقات التدريبية الإلكترونية بين معاهد الإدارة العامة وتنفيذ إنتاج والحقائب التدريبية الإلكترونية بصورة مشتركة وإنتاج المقاطع التعليمية بصورة مشتركة ومذكرة الأمانة العامة بشأن التطبيق الإلكتروني للجنة التدريب عن بعد.

كما ناقش الاجتماع إنشاء حسابات للجنة على شبكات التواصل الاجتماعي ونشر ثقافة التدريب عن بعد وحصر كافة منتجات اللجنة وتحديث الإستراتيجية الخاصة بلجنة التدريب عن بعد وكذلك مذكرة الأمانة العامة بشأن الاستفادة من مشروع الحوارات الإستراتيجية لدول مجلس التعاون مع المنظمات والدول الأخرى.

ويأتي هذا الاجتماع نظرا لأهمية التدريب عن بعد كونه وسيلة من الوسائل الحديثة للتدريب التي يوفرها التقدم التقني في مجال نظم المعلومات كما يعد فرصة للوقوف على ما تم والتنسيق الكامل فيما يخص هذا الجانب.

وجاء تبني وزارة الخدمة المدنية لمشروع  التدريب الإلكتروني ؛ التدريب عن بعد انطلاقاً من أهمية الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات في تطوير النظم الإدارية حيث سيكون التدريب الإلكتروني متاحا لموظفي وحدات الخدمة المدنية عن طريق موقع الوزارة.

و قامت وزارة الخدمة المدنية باتخاذ الإجراءات التنظيمية والإدارية وتوفير كافة المتطلبات الضرورية لإدخال نظام التدريب الإلكتروني والإشراف على إدارته من خلال استحداث قسم التدريب عن بعد بالمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية ليقوم بإعداد واختيار البرامج التدريبية للتدريب عن بعد بالتنسيق مع المؤسسات التدريبية المتخصصة داخل وخارج السلطنة.

وشارك في الاجتماع عبد العزيز بن عبدالله الأنصاري مدير عام مساعد تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الخدمة المدنية وتقي بن محمد العجمي محاضر أول بمعهد الإدارة العامة.