العرب والعالم

العثور على جثث 3 عسكريين قتلوا في تحطم مروحية بليبيا

11 فبراير 2017
11 فبراير 2017

القاهرة - طرابلس - (د ب أ): قال مسؤول عسكري ليبي، أمس إنه تم العثور على جثث ثلاثة عسكريين قتلوا إثر تحطم مروحية شمالي ليبيا.ونقلت بوابة الوسط الإخبارية الليبية عن آمر قاعدة بنينا الجوية وآمر غرفة عمليات القوات الجوية الليبية، العميد محمد منفور المنفي، قوله إنه تم العثور على جثث أعضاء طاقم الطائرة التي كانت في مهمة قتالية مكلفة بها من قبل غرفة عمليات سلاح الجو الليبي غرب مدينة رأس لانوف.

وفي وقت سابق أمس كان رئيس أركان القوات الجوية الليبية، العميد طيار صقر الجروشي، أكد للبوابة تحطم الطائرة ومقتل أعضاء طاقمها المكون من العـميد طيار مـؤمن الدرسي والطيار المبروك الجبالي الدرسي، وفني جوي إبراهيم بدر الدرسي، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

وذكر المنفي أن الطائرة المتحطمة عمودية مقاتلة من طراز «إم آي 35»، وسقطت غرب حقل المبروك النفطي.وأضاف أن «الطائرة تتبع قاعدة بنينا الجوية، وكانت موجودة في قاعدة رأس لانوف وخرجت منها في مهمة قتاليةبالقرب من قاعدة الجفرة». ولم يوضح آمر قاعدة بنينا سبب التحطم.فيما قدم «التعازي الحارة والمواساة القلبية لقبيلة الدرسة التي فقدت أمس ثلاثة من أبنائها في سبيل كرامة الوطن».