منتخبنا يتراجع 3 مراكز في تصنيف الفيفا

تراجع المنتخب الوطني الاول لكرة القدم ثلاثة مراكز في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر امس الخميس واحتل المركز 121 دوليا و13 اسيويا وتراجعت السعودية ثمانية مراكز مقارنة بتصنيف الشهر الماضي لتحتل المركز 56 والأول بين المنتخبات العربية في قارة آسيا تليها الإمارات في المركز 68 بعد تراجعها أربعة مراكز.
وجاءت قطر في المركز 85 رغم عدم تقدمها أو تراجعها لأي مركز خلال تصنيف الشهر الحالي.
واحتلت كوريا الجنوبية المركز 39 عالميا والثاني في اسيا متراجعة بفارق سبعة مراكز خلف ايران الاولى اسيويا.وحلت اليابان في المركز 52. وتقدمت مصر للمركز 23 رغم خسارتها نهائي كأس الأمم الافريقية أمام الكاميرون يوم الأحد الماضي لتحتل المركز الأول عربيا وافريقيا. وخسرت مصر 2-1 أمام الكاميرون في نهائي كأس افريقيا يوم الأحد الماضي في الجابون لكنها تقدمت 12 مركزا في تصنيف الفيفا لشهر فبرايرالحالي لتحتل المركز 23 بفارق عشرة مراكز على الكاميرون التي تقدمت 29 مركزا دفعة واحدة. وشهد التصنيف تغييرا كبيرا بفضل النسخة 31 لكأس افريقيا حيث خاضت مصر والكاميرون وبوركينا فاسو وغانا ست مباريات خلال البطولة ساهمت في تقدمها جميعا في التصنيف.
وجاءت تونس في المركز الثاني عربيا في المركز 36 رغم عدم تقدمها لأي مركز بعد خروجها من دور الثمانية للبطولة على يد بوركينا فاسو التي تقدمت للمركز 38 عالميا متفوقة على غانا صاحبة المركز 45.
وجاء المغرب الذي خسر أمام مصر في دور الثمانية في المركز 48 متقدما تسعة مراكز عن تصنيف الشهر الماضي ويسبق بمركزين الجزائر التي ودعت البطولة من الدور الأول.
وعلى صعيد العشرة الاوائل، حصل تعديل طفيف بتقدم فرنسا خطوة الى المركز السادس، على حساب كولومبيا، بينما بقيت الصدارة لصالح الارجنتين، تليها البرازيل وألمانيا.