عمان اليوم

مستشفى صحار ينظم المؤتمر الدولي لطب الطوارئ

08 فبراير 2017
08 فبراير 2017

صحار- سيف بن محمد المعمري -

ينظم مستشفى صحار ممثلا بقسم الطوارئ السبت المقبل المؤتمر الدولي السادس لطب الطوارئ بالتعاون مع جمعية طب الطوارئ العمانية وجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقا لعلم السموم الإكلينيكي.

ويقام المؤتمر بفندق راديسون بلو صحار تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير معارف الأطباء وإطلاعهم على آخر المستجدات في علاج السموم والمواد الخطرة والطرق الحديثة للتشخيص والعلاج مثل المواد المخدرة والكحوليات وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتعرف على آخر ما توصل إليه الطب في هذا المجال.

وسيناقش المؤتمر العديد من المواضيع المتعلقة بطب الطوارئ ومن بينها كيفية التعامل مع الأضرار التي قد تنتج من الإفراط في أخذ بعض الأدوية للأمراض المزمنة مثل أدوية الضغط، كما سيتطرق المؤتمر إلى الطرق الحديثة وكيفية التعامل مع الأطفال الذين يتناولون المواد الحارقة والمشتقة من البترول وكذلك التعرف على الجديد في كيفية التعامل مع لدغات الأفاعي والعقارب السامة وسيتم تخصيص بعض المحاضرات خاصة لطلبة كلية الطب والتمريض.

كما سيتطرق المؤتمر إلى معرفة كيفية التعامل مع المواد الكيميائية المنبعثة من المصانع وكيفية التعامل مع التسرب الكيميائي الذي قد ينتج لا قدر الله، ومدى تأثيره على مستوى الفرد والبيئة، كما سيقدم المؤتمر عرضا عمليا لبعض السيناريوهات للحالات الناتجة عن التسرب من المصانع .

وسيشارك في هذا المؤتمر أكثر من 200 من الأطباء والفئات الطبية المساعدة من مختلف محافظات السلطنة بالإضافة إلى مشاركين من منطقة صحار الصناعية وكذلك ميناء صحار الصناعي، بالإضافة الى مشاركين من دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية، كما سيتحدث في هذا المؤتمر 25 محاضرا من السلطنة ومن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، وتستمر أعمال المؤتمر لمدة ثلاثة أيام.