08022017_114010_0
08022017_114010_0
آخر الأخبار

رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء» يستقبل وفد لجنة الصداقة البرلمانية البولندية

08 فبراير 2017
08 فبراير 2017

مسقط في 8 فبراير /العمانية/ استقبل معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات " إثراء " اليوم بمبنى الهيئة الوفد البولندي من لجنة الصداقة البرلمانية -بين مجلس الدولة العماني ومجلس الشيوخ البولندي بجمهورية بولندا- برئاسة السيناتور ميخاو سيفرينسكي رئيس اللجنة في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام.

تم خلال المقابلة التعرف على الخدمات التي تقدمها الهيئة في مجالي الترويج لجذب الاستثمار والمساهمة في تنمية الصادرات العمانية غير النفطية في مختلف الأسواق الخارجية.

وقد عبر معالي الدكتور رئيس الهيئة عن ترحيبه بزيارة الوفد لتطوير وتعزيز العلاقة التجارية في ظل الفرص المتاحة في كل من السلطنة وجمهورية بولندا في سبيل توسيع حركة التبادل التجاري وجذب الاستثمارات في عدد من القطاعات الواعدة، حيث تأتي الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والتصنيع والخدمات اللوجستية والزراعة والتعدين والسياحة كأبرز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والتي يمكن العمل على تطويرها خلال المرحلة القادمة.

حضر المقابلة المكرم سالم بن إسماعيل بن السويد -رئيس اللجنة من الجانب العماني وعدد من أعضاء اللجنة وصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد مدير عام ترويج الاستثمار بالهيئة ونسيمة بنت يحيى البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات بالهيئة وطالب بن سيف المخمري مدير عام التسويق الإعلام بالهيئة.

جدير بالذكر أن جمهورية بولندا تعد أكبر قوة اقتصادية في منطقة أوروبا الوسطى ومنذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004م سعت نحو تطوير مختلف قطاعاتها الاقتصادية رغبة في مواكبة التقدم والمنافسة حيث تحتل مرتبة متقدمة في مجال جذب الاستثمار، ويعزى ذلك إلى انخفاض مخاطر الاستثمار لديها وميزتها التنافسية من حيث حجم السوق والقوى العاملة الجيدة فضلًا عن استقرارها الاقتصادي الذي تتمتع به.