932717
932717
آخر الأخبار

نائب رئيس مجلس الدولة يستقبل وفد مجلس الشيوخ البولندي

07 فبراير 2017
07 فبراير 2017

مسقط 7 فبراير/ استقبل المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، صباح اليوم وفد الجانب البولندي من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ بجمهورية بولندا برئاسة السيناتور ميخاو سيفرنسكي، وذلك في اطار زيارة الوفد الرسمية للسلطنة.

في مستهل المقابلة رحب المكرم نائب رئيس المجلس بالوفد، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة ،ومنوها بتميز العلاقات العمانية البولندية وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها في المجالات الاقتصادية والتجارية السياسية والبرلمانية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأبرز نائب رئيس المجلس تميز العلاقات العمانية البولندية في مجال التعليم العالي، مشيرا في هذا الصدد إلى اعداد الطلاب العمانيين المبتعثين للدراسة بعدد من مؤسسات التعليم العالي البولندية وفي العديد من التخصصات التي تخدم اهداف التنمية التي تشهدها السلطنة في كافة المجالات، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين، وتوطيد أواصر الصداقة والدفع بها إلى مستوى تطلعات الشعبين والبلدين الصديقين، مثمنا في ذات السياق الدور الذي تلعبه لجنة الصداقة في ذلك، ومتمنيا للجانبين كل التوفيق والنجاح.

تم خلال اللقاء استعراض العديد من أوجه التعاون المقترحة في عدد من المجالات، والتأكيد على دور الزيارات في تعزيز العلاقات بين البلدين والنظر في امكانية فتح آفاق جديدة للتعاون تعود بالمنفعة على البلدين.

من جانبه أعرب السيناتور ميخاو سيفرنسكي عن سعادته والوفد المرافق بزيارة السلطنة، وتطلعهم الى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات.

وأكد رئيس الوفد البولندي على القواسم المشتركة بين البلدين خاصة فيما يتعلق بالثوابت السياسية للبلدين، وعلى العلاقات المميزة بين الطرفين، وعلى أهمية توسيع العلاقات وتعزيزها بين السلطنة وبولندا، وأشاد  بالسياسة الخارجية الحكيمة التي تنتهجها السلطنة استنادا الى الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ، منوها بجهود السلطنة المقدرة   في مجال  حماية الاستقرار الإقليمي فى الشرق الأوسط ومنطقة الخليج ودعم السلام العالمي ، وبالتطور الكبير الذي تشهده السلطنة على المستويين الداخلي والخارجي، وأكد على الدور الريادي الذي لعبته السلطنة في تكريس قيم التسامح والاحترام والعيش المشترك.

حضر المقابلة المكرم سالم بن إسماعيل سويد رئيس اللجنة وعدد من المكرمين أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية البولندية بمجلس الدولة.