عمان اليوم

مجلس الاختصاصات الطبية يحتفل بتخريج 107 أطباء.. اليوم

06 فبراير 2017
06 فبراير 2017

يحتفل المجلس العماني للاختصاصات الطبية مساء اليوم بتخريج الدفعة الثامنة من الأطباء العمانيين الذين أكملوا فترة التدريب في المجلس التي تراوحت بين أربعة إلى ستة أعوام أكاديمية، ويرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية حفل تخريج 107 أطباء في 17 تخصصًا طبيًا تشمل تخصص أمراض الدم وتخصص الأذن والأنف والحنجرة وتخصص التخدير، وكذلك تخصص الجراحة العامة وتخصص الصحة النفسية والطب السلوكي، وأيضًا تخصص الطب الباطني إضافة إلى تخصص جراحة العظام وتخصص أمراض الأنسجة وتخصص الأحياء الدقيقة وتخصص الأشعة، وأيضا تخصص الأمراض الجلدية وتخصص الكيمياء الحيوية وتخصص صحة الطفل، وأيضا تخصص طب الأسرة وتخصص طب الطوارئ وتخصص طب العيون وجراحة الوجه والفم والفكين. حيث سيقام حفل تخريج الدفعة الثامنة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشتمل حفل التخريج على توزيع الشهادات التقديرية للمدربين والأطباء المقيمين المجيدين بالمجلس، ومن ثم تسلم شهادات الاختصاص للخريجين.

وبالإضافة إلى التدريب داخل السلطنة فإن المجلس العماني للاختصاصات الطبية يوفد العديد من الأطباء للتدريب خارج البلاد، وذلك من أجل اكتساب المزيد من المهارات والخبرات المتنوعة.

وأنشئ المجلس العماني للاختصاصات الطبية لتدريب الأطباء العمانيين الذين أتموا دراستهم الجامعية (البكالوريوس) في إحدى الجامعات والكليات المعترف بها في المجلس وأتموا فترة الامتياز في أحد المستشفيات ليتم تأهيلهم مرة أخرى ليكونوا مختصين في أحد البرامج الطبية الـ18 المعتمدة في المجلس، وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية لانتقاء الأفضل منهم. كما تشمل سنوات التدريب في المجلس التي تتراوح بين 4 إلى 6 أعوام أكاديمية -حسب البرامج التدريبية- على محاضرات نظرية وحلقات تدريبية باستضافة مجموعة من الخبراء من الدول المتقدمة طبيًا كذلك التحاقهم بالعديد من البرامج التدريبية داخل وخارج السلطنة وفقا للتعاون الدولي الذي يوليه المجلس رعاية خاصة. ويحصل الطبيب المقيم بعد إتمامه فترة التدريب بالمجلس على شهادة إكمال التدريب، وشهادة الاختصاص من المجلس العماني للاختصاصات الطبية التي تماثل شهادة الدكتوراه مهنيا في أحد تخصصات الطب.

وخلال هذا العام حقق المجلس العماني للاختصاصات الطبية إنجازًا دوليًا، وذلك بحصول عدد من البرامج التدريبية على الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية.