عمان اليوم

اليوم بجامعة السلطان قابوس .. محاضرة عن الحضارة الإسلامية وقيم التسامح

06 فبراير 2017
06 فبراير 2017

يلقيها المفكر الإسلامي د. عدنان إبراهيم -

يلقي المفكر الإسلامي الدكتور عدنان إبراهيم محاضرة « الحضارة الإسلامية ودورها في ترسيخ القيم والتسامح»، وذلك بجامعة السلطان قابوس، مساء اليوم «الثلاثاء»، وذلك بالمسرح المفتوح في الجامعة.

وتحدث أحمد بن هلال العبري مدير دائرة الإرشاد والتوجيه الديني عن أهداف المحاضرة فقال: «تأتي هذه المحاضرة بهدف رفع مستوى الثقافة العامة لدى الطلبة والجمهور عن حضارتنا الإسلامية مع تسليط الأضواء على كل الجوانب الإيجابية لهذه الحضارة ودورها في تعزيز القيم والأخلاق والتسامح الذي ساد في الأمة الإسلامية، وهذه المحاضرة خطوة في بعث الأمل في الأمة لتقوم بدورها الحضاري والعلمي ضمن المنهج الذي استخلف الله سبحانه وتعالى الإنسان في الأرض ليكون خليفته».

يذكر أن الدكتور عدنان إبراهيم كان عضوا في هيئة التدريس بالأكاديمية الإسلامية في فيينا، والذي عمل أستاذا بها، ودرّس علم مصطلح الحديث وعلوم القرآن والتفسير والفقه وأصول الفقه على المذهبين الشافعي والحنفي بالإضافة إلى علوم العقيدة.

كما شارك في مؤتمرات ولقاءات كثيرة في العديد من الدول والتقى بالعديد من العلماء الكبار ومنهم الطيب المصراتي وأحمد علي الإمام وعصام العطار والمقرئ الإدريسي أبو زيد فضلاً عن ثلة من المفكرين الغربيين الذين التقوه وحاوروه.