مرشدات السلطنة يعرضن جانبا من تاريخ السلطنة في المخيم العربي الـ 22 للمرشدات بمصر

شرم الشيخ في 5 فبراير/ العمانية/ زار معالي المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية معرض وفد مرشدات السلطنة المقام على هامش مشاركتهن في المخيم العربي الـ 22 للمرشدات الذي تستضيفه جمعية المرشدات المصرية والمقام بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ خلال الفترة من 3 إلى 9 فبراير الجاري تحت شعار “استكشاف .. مغامرة .. مرح”.

وتضمن المعرض صورا جسدت تاريخ السلطنة ومقوماتها السياحية والطبيعية وتنوعها الجيولوجي وعرض جانبا من منجزات النهضة المباركة، وكان المعرض قد استقبل عدد من الشخصيات برفقة معالي المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية وهم إيمان عبدالجابر مدير عام الادارة العامة للهيئات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة واللواء محمود الثريا رئيس مدينة شرم الشيخ ورائدة بدر رئيسة الإقليم العربي للمرشدات وأعضاء اللجنة العربية الإقليمية للمرشدات حيث قامت المرشدات بتعريف عن السلطنة ومنجزات النهضة المباركة وكذلك التعريف بالإنجازات الكشفية والإرشادية التي تحققت في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وإبراز عدد من الإصدارات الكشفية والإرشادية وكذلك الإصدارات السياحية.

وتشارك مرشدات السلطنة بفاعلية في المخيم من خلال المشاركة في حلقات العمل والجلسات الحوارية المنفذة ضمن أنشطة وبرامج المخيم ومنها حلقة مبادرات الجمعية العالمية وذلك في مجال وقف العنف، وفي برنامج أنمي ثقتي وكذلك تفعيل أنشطة يوم الذكرى العالمي الذي تحتفل فيه المرشدات في جميع أنحاء العالم.

وتشارك المديرية العامة للكشافة والمرشدات في المخيم العربي للمرشدات بوفد مكون من 24 قائدة ومرشدة منهن 13 قائدة و11 مرشدة من مختلف محافظات السلطنة وذلك بهدف تعزيز العمل العربي للمشردات وتوثيق أواصر الصداقة والود والإخاء بين المرشدات لتحقيق مزيد من التعاون وتعزيز ثقة المرشدات و فتيات الكشافة بأنفسهن وتشجيعهن على اكتشاف قدراتهن وطاقاتهن الكامنة وتنمية روح المغامرة وممارسة أنشطة الخلاء في جو من التنافس المثمر، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة في مجال برامج وأنشطة المرشدات، والمساهمة في الارتقاء بالفتيات ليصبحن مواطنات مسؤولات في مجتمعاتهن المحلية والقومية والعالمية.