917224
917224
الرياضية

الفريق الوطني يحقق نتائج مشرفة في بطولة أمير الكويت للرماية

04 فبراير 2017
04 فبراير 2017

بمشاركة 1700 رامٍ من 41 دولة -

واصـــــــــل الفريق الوطني للرماية تألقه في المشاركات الخارجية وذلك بعد مشاركة ناجحة في البطولة العربية الثالثة عشرة وبطولة صاحب السمو أمير الكويت بنسختها السادسة التي أقيمت فعالياتها في ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبية بدولة الكويت خلال الفترة من 28 يناير الماضي وحتى 26 فبراير الجاري.

وكان الفريق قد شارك في البطولتين التي تنافس فيها 1700 رام من 41 دولة، وشملت فعالياتها منافسات البندقية 50 مترا راقدا، والبندقية الهوائية 10 أمتار، والمسدس الحر 50 مترا، والمسدس الهوائي 10 أمتار.

كـــــما شملت أيضا منافسات إسقاط الأطباق بأنواعها الثلاثة (التراب، الدبل تراب، السكيت)، وتمكن الفريق خلال مشاركته من جمع 9 ميداليات ملونة منها، حيث حصل الفريق على ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية وخمس ميدالية برونزية.

إنجازات مشرفة

وقد شارك الفريق الوطني في معظم مسابقات البطولة وتمكن من تحقيق إنجازات مشرفة والتتويج بالعديد من المسابقات، ففي مسابقة البندقية 50 مترا راقدا رجال تمكن الفريق من الفوز بالميدالية الذهبية والذي يتكون من الرامي الدولي حمد بن سعيد الخاطري، والرامي الدولي سنان بن سيف الناصري، والرامي الدولي يونس بن راشد الحنظلي، كما تمكن الرامي الدولي عصام بن بدر البلوشي من الفوز بالميدالية الفضية على المستوى الفردي، فيما حصل أيضا الرامي الدولي يونس بن راشد الحنظلي على الميدالية البرونزية على المستوى الفردي. وفي مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار رجال تمكن الفريق من الحصول على الميدالية الفضية والذي يضم كلا من: الرامي الدولي إسماعيل بن خميس العبري، والرامي الدولي جمال بن منصور الهطالي، والرامي الدولي سليمان بن ناصر الرحبي. وفي إطار المسابقة نفسه على مستوى النساء تمكن الفريق أيضا من الحصول على الميدالية البرونزية والذي يتكون من الرامية الدولية أمينة بنت خميس الطارشية، والرامية الدولية زهرة بنت صالح البلوشية، والرامية الدولية سهام بنت ناصر الحسنية. كما حصل الفريق على الميدالية البرونزية في مسابقة البندقية 10 أمتار رجال والذي يضم كلا من الرامي الدولي حمد بن سعيد الخاطري، والرامي الدولي عبدالله بن علي الحبسي، والرامي الدولي سالم بن علي الناعبي. وحقق فريق الشوزن تراب نساء الميدالية البرونزية والذي يتكون من الرامية الدولية فخرية بنت خميس الجحافية، والرامية الدولية ريم بنت جمعة الحوسنية، والرامية الدولية رابعة بنت موسى الصلطية.

مسابقة المسدس

أما في مسابقة المسدس الحر تمكن الرامي الدولي جمال بن منصور الهطالي من تحقيق الميدالية الفضية على المستوى الفردي، ونال الرامي الدولي سليمان بن عبدالله الرحبي الميدالية البرونزية في المسابقة نفسها. وفي المستوى العام للبطولتين حقق الفريق الوطني للرماية المركز السادس من أصل 41 فريقا من دول مختلفة.

منافسة قوية

قال المقدم الركن راشد بن سالم البلوشي قائد وحدة الرماية الدولية ورئيس الوفد: «كانت المنافسة قوية بين الفرق المشاركة في البطولتين ، ولله الحمد الذي وفقنا في الحصول على تسع ميداليات ملونة في ظل هذه المنافسة القوية. ولقد أظهر جميع الرماة مستوى جيداً في الأداء حيث كانوا قريبين جدا في مرات عديدة بالحصول على الميدالية الذهبية في أكثر من مسابقة لولا الفوارق البسيطة بينهم وبين المنافسين».

جهود كبيرة

الرامي الدولي سليمان بن عبدالله الرحبي قال: «الحمد لله الذي وفقني للحصول على الميدالية الفضية على مستوى الفريق في مسابقة المسدس الحر والميدالية البرونزية على المستوى الفردي في هذه البطولة والذي يعد إنجازا كبيرا لي، وتعد المشاركة في مثل هذه البطولات والمحافل الرياضية الدولية عاملا أساسيا لاكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك بمختلف الرماة الدوليين من مختلف دول العالم». كما قال الرامي الدولي عصام بن بدر البلوشي: «تعد هذه المشاركة الأولى بالنسبة لي والتي حققت من خلالها الميدالية الفضية في مسابقة البندقية راقدا على المستوى الفردي، وأطمح في البطولات القادمة لنيل الميدالية الذهبية ورفع علم بلادي مع النشيد الوطني والشكر موصول لكل من ساهم في وصولي لمنصة التتويج»، وتحدثت الرامية الدولية فخرية بنت خميس الجحافية: «أودّ ان أتقدم بالشكر الجزيل إلى الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة والمسؤولين بوحدة الرماية الدولية على الجهود التي بذلوها من خلال إقامة معسكر تدريبي لجميع الرماة قبل بداية البطولة بفترة كافية، حيث ان هذه المعسكرات لها الأثر الإيجابي للرامي مما تجعله يتأقلم على الميدان الذي سوف تقام فيه البطولة وبالتالي يحقق مراكز متقدمة يرفع بها اسم السلطنة عاليا». فيما قالت الرامية الدولية زهرة بنت صالح البلوشية: «المشاركة الأولى لي في مسابقة دولية كانت رائعة لحصولي على الميدالية البرونزية على مستوى الفرق، وكانت جميع الأمور ميسرة لنا من الناحية التدريبية والإدارية، حيث أتينا قبل المسابقة في معسكر تدريبي أسهم في حصولنا على نتائج إيجابية كثيرة، كما تسهم مثل هذه المشاركات في تطوير مستوانا الفني وتقوية علاقتنا مع راميات الدول الأخرى والاستفادة منهم».