917173
917173
الرياضية

البرازيلي جيلدمار يرسم ليلة زرقاء لصحم على صحار بالدوري

04 فبراير 2017
04 فبراير 2017

صحار - عبدالله المانعي -

منح البرازيلي جيلدمار ليلة زرقاء لفريقه صحم هدف السعد على صحار الذي جاء في الدقيقة 80 من عمر المباراة إثر تسديدة كانت من خارج خط الـ18 فلتت من أحضان حارس صحار داود الكحالي رغم أنها كانت في يده لكنها وجدت الطريق سالكا إلى مرماه بعد خطأ جسيم، وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار مع دخول قطار دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم جولته 14 وبهذا الفوز بلغ صحم النقطة 21 بفارق نقطة عن صحار الذي تجمد رصيده عند النقطة 22 وأصبح الفارق بينهما نقطة وحيدة وبالتالي يتواجد صحم مع النصر في المركز الخامس، وكان الشق الهجومي حاضرا منذ البداية عبر سعي الفريقين للوصول إلى المرميين لكن التركيز وسوء التصرف والتسرع أضاع الفرص التي لاحت ثم سدد بدر الجابري كرة جميلة لصحم مرت بالقرب من مرمى داود الكحالي في الدقيقة 22 ورد مصعب الشرقي في الدقيقة 23 بتسديدة زاحفة مرت بالقرب من مرمى صحار. المجاراة كانت واضحة من صحار لكن صحوة سليمان البريكي والترابط مع خط الدفاع بددت تلك الفرص بوضوح، بعدها الخطورة لاحت لصحم في أفضلية الوصول لمرمى داود الكحالي وأضاع فوفمان كرة جميلة في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني سعى الفريقان للتهديف وكانت الندية حاضرة شاهدنا في صحار تحركا لإشهاد عبيد وكوني وسدد سالم المقبالي كرة قوية تصدى لها سليمان البريكي في الدقيقة 69 وأبعدها عن مرماه، وسعى محمد الغساني إلى جوار البقية في مباغتة حارس مرمى صحار داود الكحالي بتسديدة لكن الأمور لم تأت بأي جديد بعد وسدد البرازيلي جبلدمار كرة قوية لكن الكحالي أنقذها في الدقيقة 74 ويبدو أنها كانت فرصة للاعب ذاته ليحرز هدف صحم الوحيد الذي أتى قبل نهاية الزمن الأصلي للمباراة بعشر دقائق لتذهب الأمور لمصلحة صحم رغم سعي صحار للتعديل لكن صافرة الكاف كانت الأقرب لإعلان لحظة النهاية رغم أن هناك 3 دقائق بدل ضائع احتسبها حكم اللقاء.

دحبور: فقدنا نقاطا مهمة.. وغلطة الشاطر بألف

أبدى السوري عماد الدين دحبور مدرب صحار امتعاضه من الخسارة وقال: طبعا كان الهدف الفوز واللاعبون في الشوط الأول لم يؤدوا الواجب عليهم خاصة في وسط الملعب وكان هناك بطء في الـ20 الدقيقة الأولى وكانت فيه أخطاء في التسليم إضافة إلى التسرع ولقاء الديربي له وضع خاص وبنهاية الشوط الأول تحسن أداء الفريق كثيرا ولكن كما أسلفت كان هناك بطء كبير في التحرك بدون كرة وهو الذي اشتغلنا عليه في الأسبوع الفائت وفي الشوط الثاني أعطينا تعليمات للاعبين وظلت الكرة محصورة في وسط الملعب والفرص كانت قليلة وكانت ردة فعل صحار أفضل بعد الهدف وكما يقال «غلطة الشاطر بألف» وهي تصير بكرة القدم وهي مزعجة للفريق ولكن قدر الله وما شاء فعل لاحت لنا فرصة لم نوفق وفقدنا نقاطا مهمة في المنافسة والتعويض سيكون أفضل.

ورأى دحــــبور أن هناك تقصيرا في الجانب البدني والتغييرات كلها اضطرارية حيث اضطررت لتبديل عيسى الصالحي وإشهاد عبيد والقادم أفضل من أجل التعويض.

وأضاف: المباراة كانت الأقرب للتعادل ولم نؤد ما علينا والعامل البدني للاعبين كان مؤثرا وفرط الثقة الزائدة أدت لدخول الهدف وهذا الشيء أفقدنا النقطة التي كنا نتمنى على الأقل أن نخرج بها والهدف كان توقيته مزعجا وداود أدى مباراة كبيرة.

زوران: لحظة جميلة توجناها بهدف -

عبر مدرب صحم زوران عن سعادته بالفوز وقال: ديربي الفريقين كان كبيرا في مباراة جميلة والجو لم يساعد اللاعبين ككل ومباريات الديربي كما هو معلوم تنتهي في أي لحظة وهذا ما حدث في ظرف دقيقة مجنونة أنهينا الأمور لصالحنا وأستطيع القول إن صحم في 10 أيام مضت استقطب محترفين صنعوا الفارق الكبير للفريق عبر تجربتهم في فترة الانتقالات الشتوية، وحول رضاه عن أداء المحترفين في هذه المباراة قال: المحترفون في صحم وصحار ظهروا بمستوى رائع المحترف البرازيلي لدينا جيلدمار إضافة إلى المدافعين كانوا متميزين وصحم في الاتجاه الصحيح بالدوري وأصبح الفارق بيننا وبين صحار نقطة ومقبلون على مباراة مهمة في الكأس علينا التهيئة لها، أما عن رأيه حول أداء محسن جوهر فقال: محسن لاعب متميز عنده قدرات عالية وهو راجع من مشاركة مع المنتخب العسكري وبحاجة لمزيد من الوقت لتحقيق الانسجام مع الفريق وبدوري أبارك لمجلس الإدارة وللاعبين وللجماهير هذا الفوز كما أشكر الطاقم المساعد لي.

دخول المعتصم

أشرك زوران مدرب صحم اللاعب معتصم الشبلي مكان بدر الجابري في التغيير الثاني للمدرب وفي التغيير الأول كان محمد الغساني قد حل مكان مصعب الشرقي.

تدخل دحبور

تدخل مدرب صحار السوري عماد الدين دحبور فأشرك رشيد بن عيد المشيفري مكان عيسى الصالحي ويبدو أنه تغيير اضطراري لإصابة الصالحي وذلك في الدقيقة 66.

إلغاء الهدف

الحكم المساعد حمد المياحي ألغى هدفا لصحم في الدقيقة 7 بداعي التسلل حيث كان مهاجم صحم بدر الجابري في حالة تسلل فطن لها المياحي كثيرا كما فطن المساعد لحالات التسلل التي وقع فيها لاعبو صحم.

مواجــــهـة

كانت المواجهة في الجهاز الفني سورية رومانية فقد قاد المدرب السوري عماد الدين دحبور صحار في أول مهمة خلفا للمغربي مراد مولاي حسن في حين قاد صحار الروماني زوران خلفا للمدرب مصبح بن هاشل السعدي.

عـــــــــودة

في الفريقين كانت هناك عودة محسن جوهر لصحم وفي صحار عودة عيسى الصالحي واللاعبان نتاج التعزيزات في فترة الانتقالات الشتوية، كما لعب في صحار 3 أجانب وهم اندري انتوهي وكوني برس والين كريستانيو وفي صحم لعب ايلدر ووفوماه ودينج ودياس.

ظهور القاسمي

ظهر اللاعب المحترف في صفوف صحار يعقوب بن عبد الكريم القاسمي من جديد للفريق بعد أن غاب في الفترة الفائتة بسبب العضلة الضامة حيث أشركه المدرب عماد الدين دحبور.

دون المتوسط

قال مبارك المقبالي لاعب صحار العائد من الإصابة: المباراة أعتقد في مجملها أقل من المتوسط ولم يقدم الفريقان المطلوب منهما والغيابات أثرت على الفريق ولن يكون هناك تراجع في المرحلة المقبلة للفريق. بينما قال سليمان البريكي حارس صحم: طموحنا في هذا الموسم المنافسة على لقب الدوري الذي كان غائبا عن خزانة النادي ومصرون عليه والفوز في هذه المباراة بداية المشوار في مرحلة الإياب وهو جاء نتيجة إصرار من اللاعبين.