تدشين الأسبوع الخليجي للسرطان بجعلان بني بوحسن

جعلان ـ‏ صالح الغنبوصي –

دشن مستشفى جعلان بني بوحسن فعاليات الأسبوع الخليجي للسرطان للعام الجاري بتنظيم المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية وبرعاية اللجنة الوطنية للشباب وبالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان تستمر فعاليات الحملة على مدى أسبوع بجميع ولايات محافظة جنوب الشرقية جعلان بني بوعلي وولاية الكامل والوافي وولاية مصيرة .
وأوضحت صفية بنت عامر الهاشمي القائمة بأعمال مشرف التمريض بالمديرية تهدف فعاليات وأنشطة هذا الأسبوع إلى رفع مستوى الصحي لأفراد المجتمع حول طرق الكشف المبكر عن مرض السرطان وعوامل الخطورة المساعدة على الإصابة بهذا المرض والتعريف حول مسببات المرض والعمل على التوعية التثقيف حول دور الغذاء الصحي والرياضة في تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان .
تأتي هذه الفعاليات في إطار الحملة التوعوية والتي ستستمر فعالياتها ولايات المحافظة جعلان بني بوعلي والكامل والوافي وولاية مصيرة بمرض السرطان للتوعية حول أهمية الفحص المبكر والفحص الذاتي والمتكرر للكشف عن سرطان الثدي لدى النساء .
فقد اشتملت فعاليات الأسبوع على العديد من المناشط الرياضية منها اقامة ماراثون برعاية سعادة سليمان بن عامر الراجحي عضو مجلس الشورى ممثل جعلان بني بوحسن والدكتور عبدالحكيم بن عامر المسروري الطبيب المسؤول في مستشفى جعلان بني بوحسن والعضو الممثل للجنة الوطنية للشباب بالولاية .